خوان أنطونيو بيزي مدرباً للمنتخب السعودي

الرياض - «الحياة» |
مدرب المنتخب السعودي الجديد قاد منتخب تشيلي للفوز في بطولة كأس أميركا الجنوبية. (هيئة الرياضة - تويتر)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الثلثاء)، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي للإشراف على تدريب المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت في بيان أن التعاقد مع بيتزي جاء انطلاقاً من سيرته الغنية في الانجازات، وطموحاته العالية في مواصلة رحلة نجاحه مع الأخضر، مشدداً بأن الاتحاد السعودي سيوفر للمدرب الأرجنتيني كل الدعم خلال المرحلة المقبلة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في المونديال.

 وسبق لبيتزي (49 عاماً) ارتداء قميص المنتخب الإسباني لاعباً واحترف في أندية عدة أبرزها فالنسيا وبرشلونة وفيا ريال الإسبانيين، وريفربليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي، وقاد منتخب تشيلي في آخر محطاته التدريبية للفوز في بطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) العام الماضي، وكذلك وصافة بطولة القارات قبل انتهاء ارتباطه معه في نهاية تصفيات كأس العالم 2018.

وبدأ المدرب الأرجنتيني مسيرته التدريبية عام 2005، بقيادة فريق كولون سانتا الأرجنتيني، وعام 2006، تولى قيادة أونيفر سيداد دي سان مارتن البيروفي، وانتقل بعدها لتدريب فريق سانتياغو مورينينغ، ثم فريق أونيفرسيداد كاتوليكا في تشيلي خلال العامين 2009 و2011 وفاز معه بلقب الدوري، قبل أن يحط رحاله في الأرجنتين لتدريب فريق روساريو لموسم واحد.

وتولي بيتزي تدريب فريق سان لورنزو في 2013، وحقق معه بطولة الدوري، لينتقل بعدها لتدريب فالنسيا الإسباني، قبل أن يبدأ رحلة جديدة في المكسيك مع فريق ليون ومنه إلى قيادة المنتخب التشيلي.