أخبار السوق

|

خفض رأسمال «الصادرات» إلى 10.8 مليون ريال

 

< وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة السعودية للصادرات الصناعية بخفض رأسمالها من 108 الى 10.8 مليون ريال، وبالتالي خفض عدد الأسهم من 10.8 الى 1.08 مليون سهم، وأن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة. وستنشر الشركة تقريرا معدا منها يحتوي على الطريقة المقترحة لخفض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار خفض رأس المال.

وقالت الهيئة إنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لخفض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى خفض رأس المال، إذ إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

«البابطين» تحصل على تسهيلات بـ 200 مليون ريال

 

< أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات أمس عن توقيع اتفاق تســـهيلات بنــكية متوسطة الأجل مع بنك الخليج الدولي بنظام مرابحة إسلامي متوسط الأجل بقيمة 200 مليون ريال، علماً بأن مدة القرض أربـــــــع سنوات اذ يبدأ التمويل بتاريخ 10 كانون الاول (ديسمبر) 2017.

وسيتم سداد أقساط القرض عند استحقاقها شهرياً بضمان المشاريع القائمة للشركة، وتهدف هذه التسهيلات متوسطة الأجل إلى إعادة هيكلة جزء من القروض قصيرة الأجل وتحويلها إلى قروض متوسطة الأجل ما ينعكس بدوره على زيادة السيولة النقدية اللازمة لتمويل حاجات الشركة المستقبلية، وسيظهر الأثر المالي لذلك على التدفقات النقدية للشركة خلال النصف الأول من عام 2018 والأعوام المقبلة.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات