رونالدو يحقق رقماً قياسياً والريال يتفوق أخيراً على دورتموند

مدريد – رويترز |
رونالدو يحقق رقماً قياسياً والريال يتفوق أخيراً على دورتموند. (رويترز)

حقق كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً بالتسجيل في كل مباراة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقود ريال مدريد إلى الفوز 3 - 2 أمس (الأربعاء) على بروسيا دورتموند الذي انتزع مكاناً في الدوري الأوروبي.

وكان ريال ضمن مكاناً في دور الـ16 بوجوده في المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف توتنهام هوتسبير، لكن المدرب زين الدين زيدان أشرك تشكيلة أساسية واكتفى بإراحة مارسيلو وكريم بنزيمة وتوني كروس ولوكا مودريتش فقط.

وأحرز المهاجم الإسباني بورخا مايورال هدفه الأول في دوري الأبطال في الدقيقة الثامنة من مدى قريب، وبعد أربع دقائق أخرى هز رونالدو الشباك للمباراة السادسة على التوالي في دور المجموعات بتسديدة في الزاوية العليا من خارج منطقة الجزاء.

وقاد بيار إيمريك أوباميانغ مهاجم دورتموند انتفاضة لم تستمر طويلاً، بعدما سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط للفريق الألماني الذي فشل  بالفوز في أي مباراة في دور المجموعات، لكنه تفوق على أبويل نيقوسيا بفارق الأهداف ليتأهل للدوري الأوروبي.

وتجنب ريال التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في جميع المسابقات بفضل هدف في الدقيقة 81 من لوكاس فاسكيز لينهي المجموعة وفي رصيده 13 نقطة.

لكنه قد يلعب من دون مدافعه رفائيل فاران في المباريات القليلة المقبلة بعد خروج اللاعب الفرنسي متأثراً بإصابة في العضلات.