الوفد الحكومي السوري يعود الأحد إلى محادثات جنيف

دبي ـ «الحياة» |

صرح مصدر في وزارة الخارجية السورية اليوم (الأربعاء) بأن وفد دمشق برئاسة المندوب الدائم لسورية لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري سيعود إلى جنيف الأحد المقبل للمشاركة في محادثات السلام السورية.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية (سانا) ان الوفد سيشارك في محادثات الجولة الثامنة من «الحوار السوري السوري» ليعود بعدها إلى دمشق الجمعة المقبل.

وكانت أميركا وفرنسا طالبتا موسكو أمس بتحمل مسؤوليتها في التأكد من إعادة النظام السوري إلى طاولة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، بعد ان اتهمتا الحكومة السورية بعرقلة المحادثات.

من جهة ثانية صرح وزير المصالحة السوري علي حيدر أن تأجيل مؤتمر «سوتشي» للحوار الوطني السوري، كان بهدف تأمين مقومات النجاح له، بعد الحرب الكبيرة التي شنت عليه من قبل بعض البلدان بهدف إفشاله.

وقال حيدر في حديث إلى وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» انه «منذ اليوم الأول للحديث عن استحقاق سوتشي، والجنون انتاب أعداء سورية الذين يريدون أخذنا إلى استحقاق مفخخ كجنيف». مضيفاً «عندما وجد الراعي الروسي والدولة السورية أنه من المبكر أن نتحدث عن مناخ إيجابي من قبل الجميع للمشاركة والإسهام بفاعلية وجدية وحتى لا يتحول سوتشي إلى مسار مفخخ كما هو في جنيف، تم التأجيل».