الفيصل يعتمد مبادرات «العمل» في ملتقى مكة الثقافي

{ جدة - «الحياة» |
القحطاني أشار إلى أن المبادرات تشمل مبادرة «سوق عمل واعٍ» الهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في سوق العمل. (الحياة)

<  اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، مبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي للعام 1439هـ بشعار «كيف نكون قدوة؟». جاء ذلك في برقية وجهها الفيصل لمستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على فرع وزارة العمل بالمنطقة الدكتور محمد القحطاني، التي حث فيها أن يكون التنفيذ بالجودة المطلوبة لتحقيق الأهداف التي وضع الملتقى من أجلها.
من جهته، أشار القحطاني إلى أن المبادرات التي قدمت في الملتقى تشمل مبادرة «سوق عمل واعٍ»، الهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في سوق العمل، من خلال التعريف بالحقوق والواجبات للعمال وأصحاب العمل، ونشر الوعي، وتعزيز ثقافة العمل المهني، وغرس مفهوم حب المهنة والتشجيع على العمل.
وأبان أن من ضمن مبادرات الوزارة، مبادرة «قمة الهرم»، التي يحول من خلالها العمل مع الأيتام من رعوي إلى تنموي، وقلب الهرم الوظيفي التقليدي، بحيث يصبح المستفيد هو المقيّم للخدمات المقدمة له من خلال إقامة دورات تدريبية لتهيئة الأيتام للقيادة ودمجهم بشكل طبيعي في المجتمع، بجانب تعزيز ثقتهم للالتحاق بسوق العمل وتنشئة روح القدوة لديهم. وقال المشرف العام على فرع وزارة العمل بالمنطقة: «إن هذه المبادرات تشمل مبادرة الضيف المدرب القدوة، بهدف رفع كفاءة المواطنين العاملين في سوق العمل، من خلال استثمار طاقات وخبرات العمالة الوافدة لتهيئة كوادر بشرية مدربة لمواجهة الحالات الطارئة، التي قد تؤدي إلى الانكشاف المهني، ومبادرة أسر، التي تسهم في توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة لفئات المجتمع الأكثر حاجة، والانتقال بهم من الحتياج إلى الإنتاج، ومن الرعوية إلى التنموية».
إلى ذلك التقى الأمير خالد الفيصل ، في مقر الإمارة بجدة ، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي ، وعددٌ من منسوبي الهيئة.
وأستمع الفيصل إلى نبذة عن جهود هيئة المواصفات في رفع مستوى سلامة وجودة المنتجات والسلع بالسوق، وجهودها في مجال إصدار المواصفات القياسية لخدمات الحج والعمرة، والبرنامج السعودي لسلامة المنتجات ضمن رؤية 2030، كذلك جهود الهيئة لتوسيع دائرة تطبيق النموذج ليشمل المؤسسات الحكومية المختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
 


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات