منسوبات «تعليم الشرقية» يشهدن انطلاقة المشروع الوزاري «قيادة آمنة»

{ الدمام - «الحياة» |

< انطلق أمس «مشروع قيادة آمنة» بوزارة التعليم، الذي تنفذه وكالة التعليم للبنات ممثلة بالإدارة العامة للتدريب والابتعاث وبالشراكة مع وزارة الداخلية، لتثقيف منسوبات التعليم بأدبيات قيادة المركبة وتعريفهن باللوائح والأنظمة، وحضرت منسوبات تعليم الشرقية فعاليات تدشين المشروع عبر برنامج «لقاء»، والورشة التدريبية لتعليم منسوبات التعليم ركزت على قواعد المرور والتعليمات المهمة.

وتبدأ المرحلة التالية بإقامة برنامج تدريبي مركزي في الرياض على حقيبة «قودي بأمان» والمتضمنة ورش عمل تتناول «القيم والمواطنة الصالحة، ومهارة حل المشكلات وإدارة المخاطر، ومهارة تقدير الذات والتمكين»، يذكر أن هذه الخطوة لمشروع «قيادة آمنة» تأتي بناءً على الأمر السامي باعتماد تطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حدٍّ سواء، على أن يبدأ التنفيذ في 10/10/1439هـ. وفي السياق ذاته، أبانت الدكتورة هيا العواد أنه سينفذ مشروع «قيادة آمنة» على مراحل عدة بدءاً من عقد لقاء تعريفي، مروراً بإعداد حقائب تدريبية وتنفيذ برامج متعددة تترجم من خلال ورش عمل تستهدف منسوبات التعليم في المناطق والمحافظات.

من جانبه، أوضح المدير العام للمرور العميد محمد البسامي، أن المرأة أكثر احتراماً لأنظمة السير وهي أحق بالريادة. وفي مشروع قيادة آمنة أُقيمت ورشة «أدبيات القيادة الآمنة» وتضمنت الورشة نصائح وتوجيهات كفيلة بتحقيق الأمن والسلامة أثناء قيادة المرأة للسيارة للمدرب عبدالله الغامدي.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات