«الصحة»: إنفلونزا «H1N1» لم تتفشَّ في المدارس

{ جدة - عثمان هادي |

< أكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة بإنفلونزا «H1N1» المسجل في محافظة جدة بلغ 430 حالة منذ دخول الموسم، وبسبب حملات التطعيم المكثفة التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية تم تفادي الأعراض الشديدة التي تصاحب الإصابة بالفايروس. فيما نفى المتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان لـ«الحياة» تسجيل تفشيات للفايروس في المدارس، مشيراً إلى أنه يمكن الاتصال على الرقم 937 لأخذ أي استشارة طبية تتعلق بالفايروس، أو أي عارض صحي آخر.

إلى ذلك، قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس (الخميس) بجولة تفقدية على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية ‏المتخصصة في محافظة جدة، حيث بدأ زيارته بمستشفى الملك عبدالعزيز، ‏وكان في استقباله مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي، ومساعداه، ومدير مستشفى الملك عبدالعزيز. وتفقد الطوارئ وأقسام المختبر والأشعة والخدمات المقدمة للمستفيدين، كما اطلع على سير العمل ‏بالمستشفى، حيث التقى بعدد من المراجعين واستمع إلى متطلباتهم.

ووقف الوزير على الخدمات التي يقدمها مستشفى الصحة النفسية بجدة، وتجول على أقسام الطوارئ بالمستشفى والتنويم ‏والعيادات، وكذلك قسم الطب المنزلي، واستمع إلى حاجات المستشفى واعداً بالدعم. ثم قام بزيارة لإدارة الطب الشرعي بصحة جدة وتفقد سير العمل بها وتجول في ثلاجات الموتى والأقسام الداخلية للإدارة والتقى بالعاملين بالمركز، واختتم زياراته لمركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية ‏الشرعية بصحة جدة، واطلع ‏على مشروع تطوير بيئة العمل الداخلية والخارجية.

‏وتهدف هذه الزيارات إلى الاطلاع عن كثب على الخدمات الصحية المقدمة للمواطن ‏والمقيم ودعمها وتفقد سير العمل ‏بهذه المنشات الطبية والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات