«الشرقية»: خطباء المساجد يلتقون في ورشة عمل لتعزيز السلامة المرورية

الدمام - محمد الشهراني |
شهدت الورشة عرض تقرير مدعم بالأرقام عن الواقع المروري في المملكة عموماً والمنطقة الشرقية خصوصاً. (الحياة)

عقدت لجنة السلامة المرورية في الشرقية أولى ورش العمل لخطباء المساجد أخيراً في الخبر، وذلك تحت شعار: «دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية»، وستقام ورش عمل أخرى في مدن المنطقة.

ويأتي انعقاد الورشة بناءً على توجيهات أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية سعود بن نايف للاستفادة من دور المساجد في توعية المجتمع بالسلامة المرورية من خلال خطب الجمع والمحاضرات والرقي بالوعي المروري، بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين كل من لجنة السلامة المرورية وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية للتعاون المستمر بينهما.

وشهدت الورشة عرض تقرير مدعم بالأرقام عن الواقع المروري في المملكة عموماً والمنطقة الشرقية خصوصاً، والكيفية التي سيساهم بها الخطباء في تغيير هذا الواقع والخروج منه بنتائج إيجابية وإمدادهم بالمعلومات التي تساعدهم في إعداد الخطب المناسبة في هذا الموضوع.

وأوضح المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية الشيخ الدكتور صلاح السميح، أن فرع الوزارة سيتعاون مع الأئمة والخطباء للتركيز على السلامة المرورية.

من جهته أشار رئيس محور التعليم والتوعية والاستراتيجية في لجنة السلامة المرورية عبدالله الراجحي إلى أن اللجنة لديها خطة لتغطية جميع مدن ومحافظات الشرقية مستقبلاً.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات