«رونالدو الذهبي» يعادل ميسي

باريس - «الحياة» |

< حافظ البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم بتتويجه بها أمس (الخميس) ليعادل الرقم القياسي لمنافسه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الفائز بالجائزة خمس مرات.

وحصل مهاجم ريال مدريد على الجائزة، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، للمرة الثانية على التوالي بعد قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري الإسباني بتسجيله 25 هدفاً، وكذلك دوري أبطال أوروبا عندما سجل 12 هدفاً في البطولة، بينها ثنائية في الانتصار 4-1 في النهائي على يوفنتوس.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة الثانية، والبرازيلي نيمار في المركز الثالث، فيما احتل الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون (41 عاماً) المركز الرابع كأحد أكبر اللاعبين سناً ينافس على الجائزة منذ انطلاقتها.

ولم تتوقف أحلام البرتغالي رونالدو (32 عاماً) على رغم تقدمه في السن ووقوفه أمام انتقادات على مستوياته مطلع الموسم الماضي، كما يحدث حالياً، ما يعطي إشارة إلى أنه قادر على تكرار ذلك في الموسم الحالي، إذ لا يقدم الأداء المعروف عنه في الدوري الإسباني، ولكنه بات في الوقت ذاته أول لاعب في التاريخ يسجل في جميع مباريات دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.