«حسين سجواني - داماك الخيرية» تدعم مبادرة «مليون مبرمج عربي»

|

وقعّت مؤسسة «حسين سجواني – داماك الخيرية»، المبادرة الخيرية المشتركة بين «داماك العقارية» ورئيس مجلس إدارتها حسين سجواني، اتفاق شراكة خاصة، هدفها دعم ورعاية مبادرة «مليون مبرمج عربي». وتهدف هذه المبادرة التي أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى توفير تدريب مجانيّ في مهارات البرمجة لحوالى مليون مواطن عربيّ.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نشكر مؤسسة حسين سجواني - داماك الخيرية على دعمها مبادرة (مليون مبرمج عربي)، التي تهدف إلى تمكين شبابنا العربي وتزويدهم بلغة العصر كخطوة لبناء مستقبل أفضل. إن مؤسسات القطاع الخاص هي شريك أساسي في التنمية، وتلعب دوراً محورياً في بناء مجتمعات الغد».

وتعد مبادرة «مليون مبرمج عربي» التعليمية الأولى من نوعها في العالم العربي، وأطلقت بالشراكة مع مؤسسة «حسين سجواني – داماك الخيرية». ووقِّع اتفاق الشراكة خلال فعالية خاصة أقيمت في مكاتب مؤسسة دبي للمستقبل في الإمارات من قبل وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ورئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية حسين سجواني.