«أن بي سي»: هدى قطب تحل محل مات لاور في برنامج «توداي»

نيويورك (الولايات المتحدة) - رويترز |
«ان.بي.سي»: هدى قطب تحل محل مات لاور في برنامج «توداي». (رويترز)

ذكرت شبكة «أن بي سي» الأميركية في بيان أن المذيعة التلفزيونية هدى قطب أصبحت مقدمة جديدة في برنامج «توداي» الذي تبثه الشبكة اليوم (الثلثاء)، لتحل محل المقدم السابق مات لاور بعد أسابيع من فصله بسبب «سلوك جنسي» غير ملائم.

وستنضم قطب إلى سافانا غوثري خلال أول ساعتين من البرنامج الشهير الذي يبدأ الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، لتصبحا أول امرأتين تقدمان البرنامج معاً إلى جانب مذيع الطقس أل روكر وكارسون دالي مقدم فقرة «ذي أورانغ روم». وستواصل قطب تقديم فقرة الساعة العاشرة صباحاً من برنامج «توداي» مع كاثي لي جيفورد.

وقالت غوثري (46 سنة) التي أعلنت الأنباء خلال افتتاحية البرنامج: «إنه العام 2018، ونحن نبدأه بالطريقة الصحيحة لأن هدى أصبحت رسمياً إحدى مقدمات توداي».

وأوضحت الشبكة أن قطب (53 سنة) حلت سريعاً محل لاور الذي فصل يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر)، بعد أن شكت إحدى زميلاته لمسؤولين في «أن بي سي» من نمط من «السلوك الجنسي غير الملائم»، والذي بدأ بينما كانا في مهمة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي في العام 2014.

وقدمت امرأتان أخريان على الأقل شكاوى مشابهة للشبكة ضد لاور بعد المزاعم الأولى. ولم تكشف هويات أي من النساء.

وقال لاور بعد أن فصل من عمله إن «إصلاح الضرر سيستغرق وقتاً طويلاً ووقفة طويلة مع النفس وأنا ملتزم بدء هذا المجهود». ولم يتسن لـ«رويترز» التحقق بشكل مستقل من هذه المزاعم.