«كامري» و «بريوس»... تتميزان سعودياً

|

أطلقت شركة عبداللطيف جميل للسيارات، من خلال مشاركتها في المعرض السعودي الدولي في جدة، عدداً من أحدث طرز تويوتا لعام 2018، حيث كشفت عن طراز كامري الجديد كلياً في شكله الأكثر تميّزاً، وذلك بالتزامن مع العيد الـ35 لتدشين عمليات الإنتاج التجاري لهذا الطراز العريق، وبعد مرور 24 سنة على دخول كامري السوق السعودية.

وبُني الجيل الجديد من كامري على قاعدة TNGA الجديدة التي ابتكرت بهدف «إنتاج سيارات أفضل في الأداء والتكنولوجيا». كما جددت أنظمة القدرة الثلاثة ونظام نقل الحركة الآلي المكوّن من 8 سرعات.

كذلك، عرض في جناح تويوتا محرك الديزل بتقنية D-4D الجديدة الذي يشتمل على ابتكارات عدة تقلل من الانبعاثات الضارة وتؤمن مقداراً أكبر من القوة والكفاءة، ما يوفر تجربة قيادة استثنائية على الطرق والتضاريس المختلفة.

كما عرضت تويوتا بريوس التي لا تزال تستقطب اهتمام السائقين في المملكة باعتبارها تقدّم نموذجاً مبتكراً وعالي الكفاءة من تقنية الهايبرد، والتي تجمع مصدرين للطاقة: الموتور الكهربائي والمحرك، ما يرفع في شكل كبير من مستويات الكفاءة في استهلاك الوقود وملاءمة البيئة من خلال خفض الانبعاثات الضارة إلى معدلات متدنّية، فضلاً عن خفض تكاليف الإنفاق على الوقود.

وفي احتفاء خاص بالقرار القاضي بالسماح للمرأة بالقيادة بدءاً من منتصف هذا العام، خصصت «عبداللطيف جميل للسيارات» قسماً خاصاً بالمرأة في جناح تويوتا، حيث دشنت فيه إعلانها الجديد الخاص بتمكين المرأة من القيادة تحت شعار «مكانكِ محفوظ»، والذي أنتج بالتعاون مع الرسامة السعودية هبة فرحات، وحظي باهتمام واسع من الزوار.