«السوبر» بين خبرة الأهلي وطموحات المصري

القاهرة - محمد فتحي |
حسام البدري يمني النفس بمواصلة حصد الألقاب مع الأهلي. (أ ف ب

يسعى الأهلي إلى الفوز بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه على حساب المصري البورسعيدي، الذي يلتقيه اليوم (الجمعة) على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. وتوج الفريق «الأحمر» الموسم الماضي بقيادة المدير الفني حسام البدري بالثنائية المحلية «الدوري والكأس»، فيما جاء المصري بقيادة المدير الفني حسام حسن وصيفاً لبطل الكأس.

ويخوض لاعبو الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على الغريم التقليدي الزمالك (3-صفر) في ختام الدور الأول بالدوري المحلي، لكن البدري يعاني في خط الدفاع بعد إصابة المدافع الدولي رامي ربيعة بشد في العضلة الضامة، ما يعني غيابه عن مواجهة اليوم، لينضم إلى المدافع محمد نجيب الغائب عن المشاركة بداعي الإصابة أيضاً، لذا سيدفع البدري بسعد سمير في الخط الخلفي بعد تعافيه من الإصابة.

من جهته، يسعى عميد لاعبي العالم السابق حسام حسن إلى الظفر بأول لقب مع فريق المصري البورسعيدي، الذي أحدث طفرة في أداء لاعبيه وقفزة في نتائجه، إذ قاده في الموسم الماضي إلى نهائي كأس مصر، لكنه خسر اللقب أمام الأهلي في الدقائق الأخيرة، وسيفتقد المصري خدمات اللاعب إسلام أبوسليمة للإصابة، فيما قد يدفع حسام حسن في التشكيل الأساسي باللاعبين المنضمين حديثاً للفريق عبدالله الشامي وإسلام عيسى، ويعوّل على محمد كوفي وفريد شوقي وعمرو موسى وأحمد جمعة. يذكر أن الاتحاد الإماراتي أسند مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الدولي الإماراتي عمار الجنيبي.