وزير العدل السعودي: القضاء برأ متهمين بالإرهاب وشدد الأحكام على آخرين

بكين - «الحياة» |
وليد الصمعاني لاتقى مسؤولين عدليين صينيين. (واس)

أكد وزير العدل السعودي أن القضاء في المملكة برأ عدداً من المتهمين بالإرهاب، لثبوت عدم صحة التهم الموجهة إليهم، كما أصدر أحكاماً مشددة على متهمين ثبت اضطلاعهم بجرائم إرهابية.

وشدد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، الذي أنهى أمس زيارة رسمية للصين هي الأولى من نوعها لوزير عدل سعودي إلى القطب الآسيوي الكبير، على محاسبة المتورطين كافة في جرائم الإرهاب، من خلال إجراءات قضائية واضحة في قضايا جرائم الإرهاب وتمويله، تهدف إلى سرعة ودقة الفصل في القضايا الإرهابية، مبيناً أن جميع المتقاضين في قضايا الإرهاب يحظون بالضمانات والحقوق كافة.

وأوضح أن النظام القضائي في المملكة يأخذ بمبدأ القضاء المزدوج، «فهناك القضاء العام، والقضاء الإداري في درجات تقاضٍ ثلاث، وتتولى المحاكم العليا مراقبة سلامة الأحكام ومراجعتها».

وأكد أن المملكة تسعى دائماً إلى تطوير قوانينها وإعادة هيكلتها وتصحيحها للتوافق مع أي مستجدات ومتغيرات، والمملكة تستعد لإقرار أنظمة مهمة لدعم العمل التجاري، كنظام الإفلاس، المتوقع صدوره قريباً.

وكان الصمعاني عقد خلال زيارته عدداً من المحادثات مع مختلف كبار مسؤولي السلك القضائي والعدلي في الصين، ناقش فيها الجانبان سبل التعاون المشترك والتنسيق في ما يعزز فرص التبادل الثنائي وتنمية العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والصين، وخصوصاً في المجال القانوني، بما يؤسس لعلاقات قضائية أكثر وضوحاً وتنوعاً.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات
المزيد من