ريادة «بريجستون» في عامها التاسع تصنيعاً ومبيعات

فرنسوا حبشي |

احتفلت «بريجستون» وللعام التاسع توالياً بفوزها بلقب «مُصـــنّع الإطارت الرائد في العالم»؛ وذلك بعد صدور تقرير تصنيفات شركات الإطارات العالمية لعام 2017 الذي تعدّه صحيفة «تاير بيزنس».

وقد حصدت العلامة التجارية اليابانية في شكل مريح المرتبة الأولى على أساس عدد الإطارات وحجم المبيعات الذي وصل إلى 22.1 بليون دولار.

وعلى رغم حالة الركود العالمية في هذا القطاع، فإن حصول «بريجستون» على هذه المرتبة يشير إلى قوة إطارات العلامة ومدى ملائمتها إلى جانب خدمات الدعم التي توفرها.

وقد طوّرت الشركة مجموعة اختبرت لتتماشى مع ظروف الطريق في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك إطارات «بوتنزا» للسيارات الرياضية، و «تورانزا» المريحة، و «إيكوبيا» الملائمة للبيئة، و «ديولر» للمركبات ذات الدفع الرباعي.

وتعتمد عملية التصنيف من خلال تقويم مصنعي الإطارات استناداً إلى الإيرادات المتأتية من المبيعات، مع استثناء بنود مثل مبيعات الطرف الثالث من أربطة الصلب، والمطاط الصناعي أو أسود الكربون، وكذلك تقديرات أخرى مثل الإيرادات المتعلقة بالخدمة الذاتية في متاجر التجزئة المملوكة للشركة.

وقد ساعدت الابتكارات الأخرى على المحافظة على قبول واسع النطاق لإطارات «بريجستون» بين أصحاب المركبات. وهي تشمل تقنية Run-Flat التي توفر راحة البال إلى جانب «السلامة والجودة والابتكار» أي أولويات «بريجستون» الثلاث.