«غرفة الرياض» توظّف 3415 شاباً وفتاة في شركات القطاع الخاص خلال 2017

الرياض - «الحياة» |

تمكن مركز التدريب والتوظيف في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض من توظيف 3415 شاباً وفتاة، خلال العام الماضي 2017.

وبلغ عدد المنشآت الراغبة في التوظيف نحو 307 منشآت عرضت أكثر من 10710 وظائف، فيما بلغ عدد مقابلات التوظيف التي تمت في مقر الغرفة نحو 224 مقابلة، وقدمت 8 محاضرات في الإرشاد المهني والتوجيه والتهيئة للعمل بالقطاع الخاص، حضرها أكثر من 1590 شخصاً في مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها (شقراء، والدوادمي، وحريملاء، ووادي الدواسر)، وتم تنظيم 10 ملتقيات للتوظيف المباشر والتأهيل المنتهي بالتوظيف.

كما تبنى المركز تنفيذ العديد من البرامج التثقيفية العامة وبرامج لتسويق خدمات التوظيف وجلب المزيد من الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين.

ونفّذ المركز خلال عام 2017، 54 برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً وبرامج دبلومات مهنية متخصصة لإعادة تأهيل الكوادر الوطنية في مهن يحتاجها قطاع الأعمال، وشارك فيها نحو 1621 من الشباب من الجنسين وهدفت إلى تلبية حاجات مختلف منشآت الأعمال من الكوادر الوطنية الباحثين عن فرص وظيفية بالقطاع الخاص.

وقام المركز بتنفيذ 19 برنامجاً تطويرياً موجهة لتنمية مهارات العاملين بالقطاع الخاص، إذ بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 426 متدرباً من الجنسين، واشتملت البرامج على العديد من المجالات التي تلبي حاجات فئات متعددة من العاملين بالقطاع الخاص.

وغطت هذه الفعاليات التطويرية مفهوم التحكيم وطبيعة اتفاقات التحكيم وضوابط صياغته وإجراءات التحكيم والمحاكمة الصورية، وتطبيقات ضريبة القيمة المضافة ومهارات فحص وبيع المجوهرات، وإعداد تقارير براءات الاختراع والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية وإعداد التقارير، وإدارة الجودة الشاملة، ونظام العمل السعودي، والمالية لغير الماليين، ومهارات الإنجاز، وتحسين الإنتاجية، وإدارة الموارد البشرية والفعاليات السياحية.

كما شارك المركز في تنفيذ 12 فعالية تطويرية بالتعاون مع القطاع الاقتصادي بالغرفة والجامعات والجهات التعليمية والتدريبية والاستشارية الأخرى، وشارك فيها 795 متدرباً من الجنسين، وشملت المحاضرات وورش التدريب التطبيقية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات