السعودية: معرض سيارات... للنساء فقط

جدة – «الحياة» |
من معرض السيارات النسائي الأول. (رويترز)

شهدت مدينة جدة السعودية تدشين أول معرض للسيارات في المملكة يستهدف السيدات فقط، وذلك بعد أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أيلول (سبتمبر) الماضي، بالسماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة بحلول حزيران (يونيو) المقبل.

وبدأت السيدات في التوافد على سوق (لو مول) التجاري ليل أول من أمس (الخميس) لغرض زيارة المعرض الذي يركز على السيارات الأكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود، فيما عمدت إدارته إلى وضع لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل «سوقي وتسوقي»، كما علقت البالونات الوردية والبرتقالية وصفراء اللون داخل قاعة العرض لجذب اهتمام الزائرات.

وقالت غادة العلي إحدى زائرات المعرض: «هذا أول معرض للسيدات، وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا»، مضيفة: «مهتمة منذ زمن بالسيارات، لكن لا أستطيع القيادة، والآن مهتمة جداً بامتلاك سيارة مناسبة».

وأشارت عبير الحربي إحدى زائرات المعرض إلى أن اهتمامها بالسيارات بدأ منذ فترة طويلة، قائلةً: «كان لدي سائق خاص، وكنت أهتم بالسيارات وأقرأ عنها كثيراً، وتهمني «البراندات» (الطرازات) وأعرف عنها كل شيء، وآمل باقتناء سيارة في أقرب وقت إن شاء الله».

وعن فكرة المعرض، أوضحت كبيرة البائعات شريفة محمد، أن السيدات أكثر شريحة تتسوق في الأسواق، مبينة أن المعرض يقام في سوق بإدارة نسائية بالكامل.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات