كيربر تواصل تألقها وتحصد لقب بطولة سيدني للتنس

سيدني - رويترز |
كيربر تواصل تألقها وتحصد لقب بطولة سيدني للتنس. (رويترز).

توجت الألمانية أنجليك كيربر بلقب فردي السيدات في بطولة سيدني الدولية للتنس اليوم (السبت)، بعد فوزها على منافستها الأسترالية آشلي بارتي.

وبكل جدارة فازت كيربر المصنفة 22 على مستوى العالم في المباراة النهائية على بارتي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة (6-4) و(6-4)، لتحقق أفضل استعداد لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي، التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك بعد غد الاثنين.

وهذا هو تاسع فوز تحققه كيربر (29 عاماً) في تسع مباريات في 2018، بعد مسيرة مخيبة في العام الماضي. وكانت المباراة أيضاً أول نهائي على مستوى الفردي تخوضه اللاعبة الألمانية منذ بطولة مونتيري في 2017.

وسبق لكيربر الفوز بلقبي أستراليا وأميركا المفتوحتين في 2016. ويعتبر أيضاً أول لقب تحرزه كيربر منذ تتويجها في ملاعب فلاشينج ميدوز الأميركية في نيويورك، وبه تطلق تحذيراً قوياً للمنافسات في البطولة الكبرى المقبلة.

وقالت كيربر بعد الفوز: «شكراً لفريقي التدريبي على ثقته في قدراتي ودعمه لي. كان أسبوعاً رائعاً بالنسبة لنا، وأنا بالفعل أتطلع لبقية العام». وأضافت: «من جديد أقدم أداء رائعا وروحي المعنوية مرتفعة جدا».

وفي بداية المجموعة الأولى حافظت كل لاعبة على إرسالها حتى ارتكبت بارتي (21 عاما) خطأ مزدوجاً، سمح لكيربر بكسر ارسالها والتقدم (3-2)، قبل أن يستمر تفوق اللاعبة الألمانية حتى حسم المجموعة بكل جدارة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية قبل أن تكسر كيربر ارسال بارتي مرة أخرى، وتتقدم (4-3) وتحقق الفوز بعدما ردت الشبكة كرة من بارتي. وهذا هو اللقب رقم 11 لكيربر خلال مسيرتها مع اللعبة.