معرض لاس فيغاس بالصور 2018

بيروت - «الحياة» |

نجحت حملة إعلاميّة محورها كلمة «هوو وا» WHOOA التي تحمل رنين الدهشة والانبهار، في جذب جمهور واسع متنوّع... لنتذكر أن الحياة اليوميّة الأميركيّة على التقنيات وشبكاتها وأجهزتها.

Skyview هو اسم طائرة «درون» فرديّة مجهزة بكاميرا متطوّرة، صنعتها شركة «يونيك» YUNEEC الأميركيّة. وترسل مشاهداتها لاسلكيّاً إلى شاشة إلكترونيّة، لاختيار ما يريد صاحبها تصويره تحديداً. هل تقلق الروس قريباً في قاعدتي «حميميم» وطرطوس؟

بشكل سمكة، يغوص الروبوت «بيكي» BIKI (صنعته شركة روبوسي» Robosea الصينيّة) إلى عمق 60 متراً، مستكشفاً البحر وأسماكه وتياراته وأعماقه، مستخدماً كاميرات ومجّسات متطوّرة. ويدار بالخليوي أيضاً. هل يصلح للتجسّس؟

تراهن شركة «سامسونغ» Samsung على الـ «نوت بوك 9 بِن» Note Book 9 Pen للتنافس مع بليون «لاب توب» جديد عالميّاً. وهو يجمع الرشاقة مع الصلابة. ويتحوّل إلى دفتر ملاحظات إلكتروني، إضافة إلى كونه جهازاً خليويّاً بامتياز!

ترى شركة «موفي فونز» الأميركيّة أن هاتفها غير المألوف «موفي» MOVI، يغيّر مشهديّة الخليوي برمتها. إذ يحتوي على جهاز عرض ضوئي («بروجكتور») يعطي صوراً بقياس 100 إنش، ما يشبه سينما متحرّكة. ويعمل بنظام «آندرويد». سعره قرابة 500 دولار.