روح القرن الثامن عشر تضيء هذا القصر الباريسي

باريس - «الحياة» |

وجهة السفر هذه المرة باريس وبالتحديد فندق «سوفيتيل باريس لو فوبور» Sofitel Paris Le Faubourg بنجومه الخمسة الذي تحتضنه مدينة الرومانسية وتعانقه ساحة الكونكورد الشهيرة، وجادة الشانزليزيه التي لا تبعد عنه كثيراً.

يقع هذا الفندق المميز داخل قصرين يعود تاريخ تشييدهما إلى القرن الثامن عشر. وقد عمل مصمم الديكور الشهير ديديه غوميز على تجديد أجنحته بالكامل، ومسح بحرفيته العالية غبار السنين بتصميمات ورسومات تنوعت برسم ملامح أجنحته الداخلية بأرقى لمسات الأزياء عبر سلسلة من المراجع لتاريخ الموضة الباريسية والتصميمات الجريئة التي زينت الجدران بدقة متناهية.

عند دخولكم بهو الفندق الأنيق، سيشد انتباهكم ضوء النهار المنبعث من الزجاج الذي يزين سقف القاعة ويتسلل على قطع الأثاث والمفروشات التي اصطبغت باللون الرمادي حيث ترتاح عليه مجموعة من الوسادات المربعة بألوان الباستيل المتنوعة. وستجدون داخل غرفه وأجنحته التي يصل عددها إلى 148 روح الأناقة الباريسية التي تشع وتتلألأ في كل مكان. ويعكس النور الذي يدخل الغرف فخامة الأقمشة وبراعة اختيار ألوانها التي تتوهج كالمعادن عندما يزورها نور الشمس.

الراحة والرفاهية من مميزات هذا الفندق المزود بأحدث التجهيزات لتلبية حاجات ومتطلبات الطبقة المخملية. في رحابه يمكنكم مشاهدة معظم القنوات الفضائية، واستخدام خدمة الإنترنت السريع خلال إقامتكم. وإذا أحببتم احتساء كوب من القهوة أو الشاي متى شئتم فجميع الغرف والأجنحة مجهزة بماكينة لصنع القهوة خلال ثوان معدودة، إضافة إلى وجود تشكيلة غنية من الشاي بنكهات مختلفة. ولاستكمال رحلة الهدوء والراحة في هذا المكان فقد جهزت صالة الحمام بمجموعة من مستحضرات «هيرميس» Hermès لتساعدكم بالطبع على الغوص في عالم أحلامكم.

ويمكن لنزلاء الفندق استخدام ناديه الرياضي الذي يعمل على مدار الساعة، وفيه مركز للياقة البدنية، وحمامان تقليديان. كما يمكنكم طلب خدمة مساج الاسترخاء أو التمتع في علاجات التجميل المتوافرة هناك. ويقدم «سوفيتيل باريس لو فوبور» لنزلاء قطاع الأعمال قاعتين جديدتين للاجتماعات تستوعب كل منهما قرابة الخمسين شخصاً.

وعندما يحين وقت تناول الطعام يشرع مطعم «بلوسوم» Blossom أبوابه في طابقه الأرضي لاستقبال الجميع لتناول الغداء أو العشاء. فهذا المطعم يعنى بتقديم المأكولات الفرنسية. وحتى وجبة الإفطار، فبالإمكان تناولها في هذا المكان المشرف على حديقة صغيرة تعتبر مسرحاً مفتوحاً لأجمل أصناف الزهور والنبات.

هذا هو فندق «سوفيتيل باريس لو فوبور» الذي يعد الخيار الأنسب للوافدين إلى باريس نظراً لقربه من معظم المواقع السياحية والشوارع التجارية وبخاصة شارع «رو دو فوبور سانت أونوريه» Rue du Faubourg Saint-Honoré الذي يعد من أهم وأفخر الشوارع التجارية في العالم، وعلى طرفه الشمالي ستجدون المدخل الرئيسي لقصر الإليزيه المقر الرسمي لرئيس الجمهورية، وللعديد من سفارات الدول الأجنبية.