رفع صور الملك سلمان وولي عهده في شوارع البصرة

من اللافتات المرفوعة في البصرة (تويتر)
بغداد - «الحياة» |

انتشرت في شوارع مدينة البصرة (جنوب العراق) أمس، لافتات حملت صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتضمنت عبارات الشكر باسم أهالي المدينة، على مبادرة المملكة لافتتاح قنصلية لها في البصرة.

ونشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أمس، صور لافتات ويافطات رفعت في شوارع عدة في البصرة، تحيي خادم الحرمين وولي عهده، وترحب بافتتاح القنصلية السعودية في المدينة، وتعتبرها خطوة لمصلحة سكانها ولتوطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وتسود أجواء ارتياح عامة في العراق، خصوصاً في مناطق ومدن الجنوب، نتيجة التطور المستمر في العلاقات بين البلدين، خصوصاً بعد إعلان السعودية عبر وفود زارت بغداد أخيراً، نيتها فتح باب التعاون الاقتصادي والاستثمار في مجال إعمار المناطق المتضررة جراء الحروب. وكانت الحكومة العراقية أعلنت أخيراً موافقتها على افتتاح قنصلية سعودية في البصرة لتكون القنصلية العامة الثانية بعد أخرى في أربيل. وقال سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبدالعزيز الشمري، إن «الموافقة وصلت من الحكومة الاتحادية وسيتم البحث عن مبنى وتفعليها خلال فترة قريبة جداً»، مؤكداً أن «ما يهم البلدين هو تطوير العلاقات في المجالات كافة التي تخدم تطلعات حكومتيهما وشعبيهما». وأكد أن «ما يربط السعودية بالعراق ليس مجرد جوار ومصالح مشتركة، إنما أواصر أخوة ودم وتاريخ ومصير واحد».


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات