أرقام «بياجيه» القياسية تفرض نفسها في صالون الساعات الراقية

فاطمة رضا |

حدائق وشلالات وبحار... نقلت دار «بياجيه»، زوارها هذا العام في صالون الساعات الراقية إلى جو مختلف، متيحة لزوارها فرصة اختبار المجموعة الجديدة، ومن أبرزها «ألتيبلانو أولتيمت أوتوماتيك 910P «، Piaget Altiplano Ultimate Automatic 910P، ومحققة رقماً قياسياً جديداً بتقديم أرق ساعة في العالم، بفضل سماكتها التي تبلغ 4.30 مم.

ساعة فاخرة مصنوعة من الذهب. مكوناتها المصغرة وآلياتها المكشوفة وتصميم علبتها وحركتها توحي أنها قطعة واحدة.

وقدمت بياجيه ساعتها هذا العام في مزج فريد بين التصميم والموثوقية، واختير الذهب الوردي أو الذهب الأبيض على أساس وضع وزنها ومتانتها في خدمة أداء التعبئة. وإضافة إلى الذهب، تصنع الساعة من صفيحة من البلاتين ساتانية ورملية وعجلات مطوّقة ومزينة باشراقة الشمس وجسور مجوفة. متمسكةً بمركزها المتقدم بعالم الساعات الرقيقة، منذ العام 1874، عزّزت بياجيه روحها المترفة وأثبتت خبرتها المتكاملة في صناعة الساعات والمجوهرات، وهي اليوم من بين ماركات الساعات السويسرية الشهيرة التي تطلق أحدث نماذج الساعات الفريدة في الصالون العالمي للساعات 2018 في جنيف في سويسرا، مثل ساعة « ألتيبلانو التيمات كونسبت» أنحف ساعة ميكانيكية في العالم وأحدث ابتكار في الشركة، كلاسيكية ومقاومة للمياه والخدوش.

وقدمت «بياجيه»Piaget Altiplano Ultimate Concept ، وهو نموذج ساعة لم تطلق بعد بقطر 2 مم فقط، لتكون ساعة أنيقة ومبتكرة، ليس فقط مجرد ساعة فائقة الرقة، بل تحتوي أيضاً على أرق حركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية في العالم.

تطلّب صنع هذه الساعة الميكانيكية المميزة الفائقة الرقة أربعة أعوام من البحث والتطوير. وعمل صانعو الساعات والمصممون وصانعو علب الساعات معاً من أجل التقليل من سماكة الساعة من دون المساس بدقتها وجمالها.