«النيابة» تتلقى 977 قضية «اعتداء على المال العام» في أسبوع

الدمام - رحمة ذياب |

سجلت قضايا الاعتداء على المال العام ربع القضايا الواردة إلى فروع ودوائر النيابة العامة خلال الأسبوع الماضي، التي بلغت 977 قضية من أصل 3907 قضية.

وجاءت في المرتبة الثانية قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية بنسبة 24 في المئة. وكانت قضايا الاعتداء على المال والمخدرات والمؤثرات العقلية تصدرت بنسب متساوية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. واستقبلت النيابة في الأسبوع الأولى من شهر جمادى الأول الجاري 3474 قضية، وكانت منطقة الرياض الأعلى، تليها مكة المكرمة، فيما استحوذت المنطقة الشرقية على 12 في المئة من القضايا الواردة.

وسجلت قضايا الاعتداء على العرض، والأخلاق 21 في المئة، والاعتداء على النفس 20 في المئة، وحافظت تلك القضايا بنسبها ومناطقها أيضاً في الأسبوع الذي يليه (4 إلى 10 من جمادى الأول الجاري)، وتتفاوت بنسب بسيطة في الأسبوع الذي تلاه.

إلا أن الإجراءات التي قام بها أعضاء النيابة العامة في الدوائر والفروع اختلفت، إذ كانت في بداية الشهر الجاري ونهاية الشهر الماضي 89.177 إجراء تم اتخاذها حيال القضايا، وفي الأسبوع الذي تلاه كان عددها 105.649 إجراء، فيما بلغ عدد الإجراءات في الأسبوع الأخير، والذي سبقه 111.697 إجراء.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات