10 قتلى في زلزال ضرب تايوان.. واستمرار البحث عن ناجين

هواليين (تايوان) - أ ف ب |
زلزال ضرب تايوان. (رويترز).

واصل المسعفون اليوم (الخميس)، عمليات البحث عن ناجين محتملين في مبنى مائل في شكل خطير جراء الزلزال الذي ضرب تايوان وخلف وفق آخر حصيلة عشرة قتلى وسبعة مفقودين.

وتزداد عمليات الانقاذ صعوبة في مدينة هواليين السياحية (شرق)، بسبب العديد من الهزات الارتدادية التي سجلت منذ وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 درجات وخلف مساء الثلثاء اضراراً في عدد من المباني والطرق.

ولا يزال مجمع يون تسوي الذي يضم مساكن ومطعماً وفندقاً ومتاجر، أولوية لدى المسعفين الذين واصلوا عمليات البحث ليل الأربعاء. وعثر على ثلاث جثث إضافية الخميس.وروى أحد المسعفين أنه احتاج إلى 14 ساعة لسحب جثة عامل في الفندق.

والقتلى العشرة هم خمسة تايوانيين وأربعة صينيين وفيليبينية وفق السلطات. أما المفقودون السبعة فهم خمسة مواطنين من الصين الشرقية وزوجان صينيان كنديان.

واسفر الزلزال أيضاً عن إصابة أكثر من 250 شخصاً، علماً بأنه الأعنف الذي تشهده هواليين منذ عقود.

ويأتي زلزال الثلثاء بعد عامين من زلزال بالقوة نفسها ضرب مدينة تاينان في جنوب تايوان وتسبب بمقتل أكثر من 100 شخص. ولقي القسم الأكبر من الضحايا مصرعهم لدى انهيار مجمع سكني من 16 طبقة.

وتتعرض جزيرة تايوان الواقعة على تقاطع اثنتين من الصفائح التكتونية، لهزات ارضية باستمرار. لكن أسوأ زلزال ضرب الجزيرة في العقود الأخيرة، وقع في أيلول (سبتمبر) 1999 بقوة 7.6 درجات وتسبب بمقتل نحو 2400 شخص.