نادال يؤكد مشاركته في بطولة كوينز للتنس

مدريد – رويترز |
نادال يؤكد مشاركته في بطولة كوينز للتنس. (رويترز)

سيعود رفائيل نادال، المصنف الأول على العالم، للمشاركة في بطولة كوينز للتنس هذا العام، التي ستتوافق مع الذكرى العاشرة لانتصاره، الذي لا ينسى باللقب الذي يشكل الاستعداد لبطولة ويمبلدون.

وخاض نادال نسخة 2008 من البطولة في أعقاب فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، وفاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي البطولة التي تقام في غرب لندن. وتغلب نادال بعدها على غريمه والمدافع عن اللقب روجر فيدرر في مباراة من خمس مجموعات في ويمبلدون.

وقال الإسباني نادال في مقطع فيديو نشر على حساب البطولة على «تويتر»: «ستكون الذكرى العاشرة لانتصاري هناك العام 2008. أنها ذكريات عظيمة بالفوز هناك ثم بعدها بثلاثة أسابيع في ويمبلدون».

وأضاف: «كان عاماً لا ينسى. أنا سعيد لعودتي ثانية واللعب في كوينز...لا يمكنني الانتظار للوصول إلى هناك».

وكانت آخر مرة خاض فيها نادال البطولة الاستعدادية لويمبلدون العام 2015 وخسر أمام الكسندر دولغوبولوف في الجولة الأولى. وانسحب نادال من البطولة في آخر عامين بسبب الإصابات.

وانسحب اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً بسبب الإصابة من المجموعة الخامسة لمباراته أمام الكرواتي مارين شيليتش في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وذكر منظمون أن البريطاني آندي موراي الفائز بثلاثة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى، والذي خضع لجراحة في أعلى الفخذ الشهر الماضي، يستهدف العودة للبطولة التي فاز بها خمس مرات.

وستقام البطولة في الفترة من 18 إلى 24 حزيران (يونيو) المقبل.