وست هام يضم الفرنسي إيفرا في عقد قصير الأجل

لندن – رويترز |
وست هام يضم الفرنسي إيفرا في عقد قصير الأجل. (رويترز)

قال وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأربعاء)، إنه تعاقد مع الظهير الأيسر السابق لمانشستر يونايتد باتريس إيفرا في عقد قصير الأجل.

ولم ينضم اللاعب الفرنسي البالغ عمره 36 عاماً إلى أي ناد منذ انفصاله بالتراضي عن أولمبيك مرسيليا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، عقب ركله أحد مشجعي النادي قبل مواجهة للفريق في الدوري الأوروبي.

وأوقف الاتحاد الأوروبي للعبة إيفرا في وقت لاحق وحرمه من المشاركة في مسابقاته لنهاية الموسم الحالي، لكن يمكنه المشاركة مع وست هام محلياً.

ونقل موقع وست هام على الإنترنت عن إيفرا قوله: «من المذهل العودة مجدداً (إلى إنكلترا) وأنا ممتن لوست هام لمنحي هذه الفرصة للعودة للملاعب وأداء عملي».

وأضاف: «عندما استيقظ من النوم وأعلم أني ذاهب للعمل والاستمتاع مع زملائي في الفريق وتقديم أقصى ما لدي في الملعب أشعر أني في حاجة لتوجيه الشكر لوست هام ورئيس النادي والمدرب وكل زملائي».

وشارك إيفرا في 379 مباراة مع يونايتد بين العامين 2006 و2014 وتوج بتسعة ألقاب بينها خمسة للدوري الإنكليزي ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا العام 2008.

وسبق له اللعب تحت قيادة مدرب وست هام الحالي ديفيد مويز عندما كان مدرباً لمانشستر يونايتد خلال موسم 2013-2014.

وتابع إيفرا: «استمتعت بلقاء المدرب الذي أعرفه منذ كنا سوياً في مانشستر يونايتد. بالطبع كان التعامل معه سهلاً. كان أسرع شيء انجزته في حياتي لأن الطرفين أرادا العمل سوياً لذلك كان من السهل التوصل لاتفاق».

ورحل إيفرا عن يونايتد لينضم إلى يوفنتوس في 2014 حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي مرتين قبل انتقاله إلى مرسيليا.

وشارك في تسع مباريات في الدوري الفرنسي هذا الموسم اخرها في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، قبل الحادثة التي وقعت قبل انطلاق مباراة الفريق على ملعب «فيتوريا غيمارايش» البرتغالي وانتهت بإيقافه.

ويحتل وست هام المركز 12 في ترتيب الدوري، لكنه يبتعد بثلاث نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

ومن الممكن أن يشارك إيفرا، الذي خاض 81 مباراة مع منتخب فرنسا، للمرة الأولى مع فريقه الجديد عندما يستضيف وست هام فريق واتفورد السبت المقبل.