«أدبي الحدود الشمالية» يقيم أول معرض خيري للكتاب

عرعر - صالح الحجاج |
فيصل بن خالد بن سلطان مع رئيس وأعضاء النادي في المنطقة

برعاية أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان، افتتح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المكلف الدكتور تركي العتيبي أخيراً، معرض الكتاب الخيري الأول، الذي ينظّمه النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية في مجمع عرعر مول.

وأكد رئيس النادي ماجد بن صلال المطلق في حديث لـ«الحياة»، أن رعاية أمير المنطقة للمعرض «تدل على دعمه وحرصه على تقديم معارض مفيدة وقيمة للفرد والمجتمع، ما يسهم في إشاعة الثقافة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تركز على التطوير كعنصر مهم في الرؤية، استثماراً لرأس المال البشري»، مضيفاً أن معرض الكتاب الخيري في عرعر «هو الأول من نوعه في المنطقة، وجاء تنظيمه تفعيلاً للاستراتيجية الثقافية السعودية، وتحقيقاً لأحد أهدافها، المتمثل بإشاعة الثقافة في المجتمع».

وقال المطلق إن المعرض شارك فيه 15 نادياً أدبياً، إضافة إلى جامعتي الحدود الشمالية وحائل ومركز عبدالمحسن القحطاني للدراسات الثقافية والاستشارات الإعلامية، وأضاف: «تم اختيار عرعر مول مكاناً للمعرض لوجود العائلات برفقة أبنائهم، وسيكون هناك نشاط مصاحب للمعرض، كما سينقل النادي مكتبة هناء المغربي للطفل بجوار المعرض»، مشيراً إلى تكريم الفائزين بمسابقة فرسان القراءة، التي نظّمها النادي لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وإلى أن ريع المعرض سيعود لجمعية رعاية الأيتام بعرعر.

وذكر أن مسابقة فرسان القراءة ومعرض الكتاب يأتيان ضمن مبادرة «الشمال يقرأ»، لافتاً إلى تكريم الفائزين بالقصة القصيرة على مستوى المملكة لعامين متتاليين، العام الأول المركز الأول، والعام الثاني المركز الثالث، والفائز ببردة الشعر على مستوى المملكة بالمركز الثالث.

من ناحية أخرى، رحب عدد من المهتمين بإقامة المعرض الذي استمر أربعة أيام، وعدوه بادرة رائعه «تعتبر الأولى من نوعها في ظل غياب الكثير عن القراء وانشغالهم، موضحين أن اختيار موقع المعرض في عرعر مول مناسب لجميع الشرائح.

 

أمير الحدود الشمالية يؤكد أهمية تبادل الخبرات مع المعارض الأخرى

أكد أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان أهمية توسيع المشاركة في معارض الكتب المقبلة على مستوى المملكة والحرص على تبادل الخبرات مع معارض الكتاب في بقية المناطق لتعميم الفائدة وتقديم المعارض القادمة بشكل مميز، مهنئاً الجميع على نجاح المعرض الذي نظمه نادي الحدود الشمالية الأدبي، متطلعاً إلى مشاركات مقبلة أكثر نجاحاً وتميزاً.

جاء ذلك، خلال استقباله في ديوان الإمارة أخيراً، رئيس النادي الأدبي بالمنطقة ماجد المطلق، وأعضاء مجلس الإدارة والمشاركين والمشاركات في معرض الكتاب الخيري الأول الذي نظمه النادي، ضمن مبادرة «الشمال يقرأ». وقال المطلق أن ريع المعرض خصص لجمعية رعاية الأيتام بعرعر، مشيراً إلى أن مئات الكتب تم بيعها في المعرض، الذي زاره الآلاف من المواطنين والمقيمين.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات