«لينكون نافيغيتر» الأفضل في أميركا الشمالية

|

حصدت لينكون نافيغيتر الجديدة كلياً، التي ستطرح قريباً في أسواق الشرق الأوسط، لقب «أفضل شاحنة» في أميركا الشماليّة، وهي المرة الأولى التي تحظى فيها مركبة من لينكون بهذا اللقب المرموق بعد 24 عاماً على إطلاق هذه الجائزة.

وتفوّقت نافيغيتر على شيفروليه كولورادو ZR2 وفورد إكسبيديشن الجديدة كلياً.

وتستند جوائز أفضل سيارة، شاحنة وسيارة متعدّدة الاستعمالات في أميركا الشمالية إلى الابتكار والتصميم والسلامة وقدرة التحكّم ورضى السائقين والقيمة. ويصوّت حوالى 60 صحافياً مخضرماً من الولايات المتحدة وكندا على المركبات، ويجب أن تكون كلها جديدة كلياً أو خضعت لتعديلات كبيرة مقارنة بالطراز السابق لتتأهّل للمشاركة.

وتعدّ نافيغيتر السيارة الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الأبرز لدى لينكون، وتجمع بين الفخامة العصريّة والتكنولوجيا المتطوّرة لكي ترتقي بالرحلات العائليّة إلى مستويات راقية لا سابق لها.

وتتميّز بتصميم عصريّ يسحر الألباب، كما تساعد قوّة نافيغيتر السِلسة العائلات على التنقّل بثقة تامة على الطرق. وإضافة إلى مقصورة فسيحة وفخمة تقدّم مقاعد فاخرة للركاب جميعهم، مع 10 مآخذ للطاقة لإبقاء أجهزة الركاب مشحونة ومتّصلة دائماً.

أما القدرات الهائلة المصقولة لمركبة نافيغيتر فلا تُضاهى، إذ تتميّز بمحرّك V6 سعة 3.5 ليتر ثنائيّ الشحن التوربينيّ ولّد قوة 450 حصاناً و510 أرطال- أقدام من عزم الدوران، ويؤمّن قدرة السحب الأكبر في الفئة، ما يصل إلى 8700 رطل.

كما تقدّم نافيغيتر 2018 تكنولوجيا نمط القيادة الجديدة كلياً من لينكون، وهو نظام متطوّر يسمح لمالكي المركبة بتعديلها لتسهيل القيادة وجعلها أكثر متعة في مختلف الأحوال الجوية أو على الطرق، عبر تحريك مفتاح دوّار ببساطة. وثمّة أيضاً شاشة علويّة جديدة كلياً وقابلة للتعديل، تترافق مع لوحة القيادة الرقميّة قياس 12.3 بوصة، وتضمّ التكنولوجيا الثوريّة للمعالجة الرقميّة للضــوء التي تستخدم في صالات السينما.