كونتي: لم أضع في حساباتي احتمال الإقالة

لندن – رويترز |
كونتي: لم أضع في حساباتي احتمال الإقالة. (رويترز)

قال الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم إنه لم يضع في حساباته قط احتمال أن يغادر النادي على رغم تصاعد التكهنات حول مستقبله بسبب تراجع أداء الفريق.

وفاز كونتي، مدرب يوفنتوس السابق، مع تشيلسي بلقب الدوري الموسم الماضي لكن الفريق أخفق هذا الموسم في ملاحقة إيقاع مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

ومني تشيلسي الأسبوع الماضي بهزيمة 4-1 أمام واتفورد بعد خسارة أخرى على ملعبه 3-صفر أمام بورنموث، وهو ما يزيد الفارق مع سيتي إلى 19 نقطة. وقد يجد الفريق نفسه خارج المربع الذهبي قبل مواجهة وست بروميتش البيون متذيل الترتيب الاثنين المقبل.

وقال كونتي في مؤتمر صحافي اليوم (الجمعة): «لم أفكر ولو للحظة واحدة في احتمال أن أغادر النادي. أنا ملتزم تماماً تجاه النادي وكذلك الحال بالنسبة للاعبين. نبذل جميعاً قصارى جهدنا».

لكن كونتي اعترف أن مجرد إحراز لقب الدوري لم يعد ضماناً كافياً للبقاء طويلاً في المنصب هذه الأيام خصوصاً في ناد لا يتردد كثيراً في إطاحة مدربين سبق أن أحرزوا بطولات.

وأضاف: «كثيراً ما يعتمد مستقبل أي مدرب على النتائج التي يحققها الفريق ولهذا السبب فعلينا البقاء منتبهين. لعبنا مباراة سيئة أمام واتفورد. هذا أمر يحدث لكن علينا أن نكون متأكدين أنه لن يتكرر مرة أخرى».

وفاز تشيلسي صاحب المركز الرابع في مباراتين فقط في آخر 10 مباريات في كل المسابقات إضافة إلى خسارته في الدور الثالث من كأس الاتحاد أمام نوريتش سيتي المنتمي للدرجة الثانية بركلات الترجيح. وحض كونتي فريقه على الفوز في مباراة وست بروميتش الذي فاز مرة واحدة فقط في الدوري منذ آب (أغسطس) 2017.

وأوضح: «علينا أن نحاول وضع حد لهذا الأداء السيء وأن نفوز بنقاط المباراة الثلاث في مباراة وست بروميتش لكن هذا لن يكون أمراً سهلا لأنه في مثل هذه المواقف لا تكون معدلات الثقة عالية ولكن علينا أن نثق في قدرتنا على الفوز».

وأشار كونتي إلى احتمال أن يلعب أوليفييه جيرو، المنضم حديثا من أرسنال في فترة الانتقالات الأخيرة، أساسياً للمرة الأولى بعدما شارك بديلاً في مباراة واتفورد. لكنه استبعد مشاركة الفارو موراتا الذي سيبقى خارج التشكيلة من دون أن يحدد موعدا لعودته.

وقال: «نواجه موقفاً عصيباً. لاعبون مثل موراتا يمثلون أهمية للفريق سيغيبون لفترة طويلة».