«مركز الملك سلمان» يسلّم كفالة معيشية لليتامى بمحافظتي حضرموت وشبوة

حضرموت - «الحياة» |

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مستحقات الكفالة المعيشية لـ96 يتيماً في محافظة حضرموت، و36 يتيماً في محافظة شبوة، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، وذلك ضمن مشروعٍ يستهدف 16 محافظة يمنية.

وأوضح المركز أمس (الجمعة) - بحسب وكالة الأنباء السعودية - أن ذلك يأتي في إطار أنشطة وبرامج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والتي تهدف إلى دعم الشعب اليمني في مختلف المجالات، ومنها رعاية الأيتام والمحتاجين. كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس المواد الغذائية والإيوائية على النازحين في مديريتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء اليمنية، وذلك ضمن خطة عملياته الإنسانية الشاملة في اليمن.

وشملت المساعدات 550 سلة غذائية و100 خيمة، إضافة إلى ألف بطانية و200 بساط. ويأتي هذا التدخل الإغاثي العاجل بعد نداء الاستغاثة، الذي وجهته السلطات المحلية بمديريتي ناطع ونعمان، للتدخل في تقديم العون للنازحين إلى المديريتين.

من جهة ثانية، تواصل عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بأعلى مستوى من الكفاءة والتنوع. وبلغ عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي 18 ألفاً و372 مستفيداً، ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة، التي يقدمها المركز للاجئين السوريين.

وراوحت الحالات، التي استقبلتها العيادات، بين تخصصات الأطفال والقلب والأسنان والجراحة والعظام والجلدية والأذنية والتطعيمات والعيادة النسائية والطب العام والباطنة والتغذية والرعاية الصحية والتحاليل المخبرية والأشعة والصيدلية الشاملة والحليب الصحي للأطفال.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات