فيورنتينا وكالياري يمنعان استخدام القميص 13 تكريماً لأستوري

واشنطن - رويترز |
فيورنتينا وكالياري يمنعان استخدام القميص 13 تكريما لأستوري. (رويترز).

أثنى لاعبو فيورنتينا المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس (الثلثاء)، على قائد الفريق دافيدي أستوري الذي توفي في شكل مفاجئ الأحد الماضي عن 31 سنة، بينما قرر النادي منع ارتداء القميص الذي يحمل الرقم 13، تكريماً للمدافع الراحل.

واتخذ نادي كالياري أيضاً القرار نفسه بمنع استخدام القميص الرقم 13 الذي كان يرتديه أستوري خلال المواسم الستة التي قضاها مع الفريق.


وكتب فيورنتينا على «تويتر»: «تكريماً لذكرى دافيدي أستوري قرر كالياري وفيورنتينا عدم استخدام القميص الرقم 13»، ونشر كالياري صورة مشابهة.

وتجمع لاعبو فيورنتينا يتقدمهم المدرب ستيفانو بيولي أمام بوابات ملعب أرتيميو فرانكي الذي يستضيف مباريات الفريق ووضعوا صورة لأستوري بجانب اللافتات والشارات ورسائل الرثاء التي تركها المشجعون. ووقف اللاعبون على شكل نصف دائرة وشرعوا في التصفيق.

وقال بيان للنادي:  «إن اللاعبين سيشاركون في تدريب في فترة بعد الظهر».

وتوفي أستوري الذي شارك في 289 مباراة في الدوري الإيطالي في عشرة مواسم ولعب 14 مباراة مع منتخب بلاده، في شكل مفاجئ في غرفته في فندق بأوديني، إذ كان يستعد فيورنتينا لمواجهة أودينيزي على استاد داتشيا الأحد الماضي.

وتم إرجاء المباراة مع بقية مواجهات الدوري التي كانت مقررة ذلك اليوم.

وأعلنت فلورنسا الخميس المقبل يوم حداد، حيث ستقام جنازة أستوري، كما طلب من المدارس والمحال التزام الصمت في تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي حداداً على اللاعب الراحل.