كوفاتشيتش: ريال مدريد دائماً ما يرفع مستواه في دوري الأبطال

باريس – رويترز |
كوفاتشيتش: ريال مدريد دائماً ما يرفع مستواه في دوري الأبطال. (رويترز)

أكد قائد ريال مدريد سيرجيو راموس وزميله المتألق لاعب الوسط ماثيو كوفاتشيتش على استمتاع فريقهما باللعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما استكمل مهمة إطاحة نجوم باريس سان جيرمان والتأهل لدور الثمانية بالتفوق 5 - 2 في مجموع المباراتين.

ويظهر ريال في شكل متواضع في الدوري المحلي، ويتأخر بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر، وخرج من كأس ملك إسبانيا وتوقع كثيرون أن يخرج من أوروبا مبكراً عقب سحب قرعة دور 16 مع متصدر الدوري الفرنسي.

لكن على رغم ذلك، نجح بطل أوروبا 12 مرة في أن يكون على قدر المباراة الكبيرة وينتصر ذهاباً وإياباً.

وفاز بطل أوروبا في آخر عامين بنتيجة 3 - 1 في لقاء الذهاب في مدريد واستفاد من غياب نيمار في لقاء الإياب بسبب الإصابة وفاز في باريس 2 - 1 ليكرر تفوقه.

وقال كوفاتشيتش الذي يتطلع للفوز باللقب لثالث مرة في ثلاث سنوات مع ريال: «أنا هنا منذ ثلاث سنوات ودائماً ما نلعب في شكل أفضل في دوري أبطال أوروبا. مدريد وُلد ليفوز».

وأضاف: «يكون دائماً من الرائع الفوز بمباراة مهمة مثل هذه. لعب باريس سان جيرمان في شكل رائع. كان الأمر صعباً علينا، لكننا تعاملنا مع اللقاء في شكل رائع جداً. استحوذ المنافس في شكل أكبر على الكرة ولعب بقوة وركض كثيراً لكن نحن أيضاً من الصعب أن نخسر».

ويتصدر مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال على مدار التاريخ برصيد 117 هدفاً وسجل الهدف الأول في شباك سان جيرمان بضرب رأس ليعادل رقم رود فان نيستلروي في التسجيل في ثماني مباريات متتالية في المسابقة.

وأحرز إدينسون كافاني هدفاً لسان جيرمان أثناء اللعب بعشرة لاعبين، بعد طرد ماركو فيراتي، لكن كاسيميرو حسم تأهل ريال بعدما سدد كرة غيرت اتجاهها ودخلت المرمى.

وقال راموس الذي توج باللقب ثلاث مرات: «كنا ندرك أن هذه المرحلة المثالية لنا للتعبير عن أنفسنا في بطولتنا المفضلة».

وأردف: «سيطرنا على المباراة بالاستمتاع بلعب كرة القدم من جديد. لقد استعدنا الحالة الذهنية التي ساعدتنا في تحقيق الكثير من قبل، وأتمنى استمرار ذلك لأننا في الواقع لم نفز بعد بأي شيء».