إنشاء المركز الشامل للخدمات الحكومية في منطقة «مكة»

جدة – «الحياة» |
الأمير عبدالله بن بندر يرأس اجتماع القطاعات الحكومية في منطقة مكة المكرمة. (واس)

ناقش اجتماع القطاعات الحكومية في منطقة مكة المكرمة الذي عُقد اليوم (الخميس)، إنشاء مكتب إدارة المشاريع، الهادف إلى رفع كفاءة تنفيذ مشاريع المنطقة، وزيادة فرص نجاحها، وتسريع إنجازها من خلال المتابعة المستمرة لسير العمل فيها منذ البدء وحتى الانتهاء منها.

وبحث الاجتماع الذي رأسه أمير المنطقة بالإنابة عبدالله بن بندر، أيضاً إنشاء المركز الشامل للخدمات الحكومية في المنطقة، الهادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد، ما يوفر الخدمات الأساسية على أن يتبع ذلك تنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.

وتطرق الاجتماع إلى منتدى منطقة مكة المكرمة للاستثمار الذي سيقام تحت شعار «استثمر في مكة» والذي سيعقد في شعبان المقبل، والذي يهدف إلى تعزيز توجه المحور الثاني من محاور «رؤية 2030»، عبر بناء اقتصاد مزدهر، يعتمد المبادرات الاستثمارية المزمع طرحها على التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، والاستفادة من موارد المنطقة التي تخدم القطاعات المختلفة.

وفق العرض؛ فإن المنتدى سيركز على طرح الفرص الاستثمارية في المنطقة، ودعوة المستثمرين المحليين والدوليين الذين لديهم اهتمام في الاستثمار في المنطقة، إلى جانب تسهيل الإجراءات ووضع حلول للتحديات وتقديم المحفزات لدعم الاستثمار والخروج بنموذج تكاملي بين القطاعين الخاص والحكومي، ومن ثمّ توقيع اتفاقات للاستثمار في المنطقة.

واختتم الاجتماع في موضوعه الأخير، إنشاء وحدة المبادرات والشراكات الرامية لإطلاق مبادرات داعمة لعدد من البرامج الرئيسة لـ «رؤية 2030»، ما يحقق تطلعات المواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص، فيما تساهم الوحدة في تفعيل العلاقة بين الجهات الحكومية في المنطقة والقطاع الخاص، والوصول إلى فهم التحديات المجتمعية وتحويلها إلى فرص ومبادرات وبرامج تستفيد منها المنطقة، ما ينعكس إيجاباً على رؤية المملكة التنموية.

 

خطط تطوير ميدان سباق الهجن في الطائف

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة عبدالله بن بندر على آليات وخطط تطوير ميدان سباق الهجن في محافظة الطائف. ولدى ترؤسه اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة بحضور رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز وعددٌ من ممثلي الجهات المعنية، قدم أمير مكة المكرمة بالإنابة، شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لاهتمامه في تطوير الميدان وتسخير الإمكانات لهذا المشروع.

وسيعمل فريق عمل مكون من الإمارة، وهيئة تطوير المنطقة، وهيئة الرياضة، ومحافظة وأمانة الطائف واتحاد الهجن، على تقويم الوضع الحالي للميدان ووضع الخطوات الفعلية للبدء الفوري في التطوير بالتعاون مع الجهات المعنية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات