مؤتمر يناقش تحديات الحصول على التمويل السكني

الرياض - «الحياة» |
مؤتمر تمويل الإسكان في السعودية ينطلق الأسبوع المقبل. (الحياة)

ينظم صندوق التنمية العقارية في 14 آذار (مارس) في الرياض مؤتمر «تمويل الإسكان في السعودية»، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويهدف إلى مناقشة تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال.
وأوضح الصندوق في بيان صحافي أمس، أن المؤتمر سيسلّط الضوء على الإصلاحات الجارية في سوق قطاع تمويل الإسكان في السعودية، والتحديات التي تواجهه، والحلول التنفيذية لتجاوزها، إضافة إلى تحول الصندوق إلى نموذج مالي جديد.
ومن المقرر أن يحضر مؤتمر تمويل الإسكان عدد كبير من صناع القرار، والجهات التمويلية والمصرفية، وشركات الاستثمار والتطوير العقاري، وخبراء من خارج المملكة، كما يسلط الضوء على تحديات مشهد سوق الإسكان في المملكة، والإصلاحات التي تخطط لها الدولة لزيادة تملك المواطنين المساكن، وفق خطة برنامج الإسكان، من خلال كلمة وزير الإسكان ماجد الحقيل في افتتاح المؤتمر.
ويناقش المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، في إحدى جلسات المؤتمر، تحول الصندوق إلى مؤسسة مالية، من أجل تمكينه من خدمة الجيل الحالي من المواطنين والأجيال المستقبلية، وسيشرح كيف سيطبق الصندوق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف تطوير قطاع الإسكان في المملكة، وسيوضح العمودي كيف سيعمل الصندوق العقاري بحلته الجديدة على تسهيل حصول المواطنين على القروض العقارية، وتحفيز القطاع المصرفي على القيام بدور فاعل لمساعدة قطاع الإسكان، وزيادة الاستثمار في القطاع بما يضمن توازن العرض والطلب.
وسيشهد المؤتمر عروضاً ولقاءات وحلقات نقاش، تتناول تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية السكنية الرائدة في المملكة، والتحول الرقمي وفوائده في تمويل الإسكان.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات
المزيد من