«أو أس أن» في معرض «كاباسيتي الشرق الأوسط»

دبي - «الحياة» |

أعلن «داتامينا»، مركز نقل وارسال البيانات الأسرع نمواً في المنطقة والتابع لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عزم شبكة قنوات «أو أس أن» إجراء اختبارات تجريبية باستخدام نظام تشغيل Windows Azure ExpressRoute من «مايكروسوفت» بالاعتماد على تقنيات وحلول الاتصال التي يوفرها المركز. وتتيح هذه الخطوة لقنوات «أو أس أن» توسيع شبكتها في أماكن العمل إلى خدمة الحوسبة السحابية التي توفرها شركة «مايكروسوفت» عبر تقنيات اتصال خاصة من مركز «داتامينا».

وجاء الإعلان عن التعاون على هامش فعاليات معرض «كاباسيتي الشرق الأوسط 2018». وأوضح فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع حلول الاتصال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة أن هذه الخطوة تشكل مثالاً جديداً على الدور الذي يلعبه مركز «داتامينا» لتعزيز الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط من خلال العمل والتعاون مع الشركات الرائدة عالمياً في مجال الخدمات السحابية وتوفير المحتوى.

ونحن نتمتع بشراكة استراتيجية مميزة مع شبكة قنوات «أو أس أن»، ونتطلع إلى الفوائد المشتركة التي سيقدمها لنا هذا التعاون الجديد».

وتعتبر ExpressRoute، كما جاء في بيان وزع أمس، «خدمة حوسبة سحابية تتيح للشركات توفير اتصال خاص بين مراكز بيانات «مايكروسوفت» والبنية التحتية الخاصة بها في أماكن عملها ومرافقها. ويتميز الاتصال الذي يوفره نظام تشغيل ExpressRoute بمستويات أمان عالية نظراً إلى كونه لا يمر عبر شبكة الإنترنت العامة. وفي كثير من الأحيان، يوفر استخدام نظام تشغيل ExpressRoute لنقل البيانات بين الأجهزة في أماكن العمل وبين منصات الحوسبة السحابية خفضاً كبيراً في التكاليف.