مصطفى خاطر: «ربع رومي» نقلة نوعية

القاهرة - مؤمن سعد |

يستعد الفنان المصري مصطفى خاطر لتقديم أول بطولة مطلقة له في الدراما المصرية عبر مسلسل «ربع رومي» الذي يشاركه بطولته بيومي فؤاد وإدوارد وهالة فاخر ومحمد سلام، من تأليف مصطفى عمر وتامر إبراهيم وإخراج معتز التوني، وهي الخطوة التي أعتبرها نقلة بالنسبة إليه في حياته المهنية.

وقال مصطفى خاطر لـ «الحياة»: «لا أنكر شعوري بالخوف والقلق لكونها أولى بطولاتي في الدراما المصرية، ما يلقي على عاتقي مسؤولية كبيرة، ويشغلني التفكير في مدى تقبل الجمهور للعمل، بخاصة أن المسلسل يفترض عرضه خلال موسم رمضان المقبل، الذي يشهد منافسة بين مسلسلات نجوم ونجمات أتعلم منهم، والمنافسة معهم تكون في غاية الصعوبة، لكنني أتمنى تقديم عمل جيد يحترم عقلية المشاهد، ولا أفكر في نسب المشاهدة أو تحقيق المركز الأول». وأضاف: «بدأ الحديث عن المشروع منذ العام الماضي، وتحديداً بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «هربانة منها» مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، وجمعني عدد من جلسات العمل مع المنتج تامر مرسي والمخرج معتز التوني لإنتاج مسلسل من بطولتي لرمضان 2018، وبعد الاستقرار على الفكرة، بدأ المخرج في التحضيرات ومعاينة أماكن التصوير، ولا أريد الخوض في تفاصيل المسلسل، لأنه يحمل مفاجآت ستتكشف للجمهور تباعاً عبر الحلقات، لكن العمل يدور في إطار كوميدي اجتماعي، تتخلله مجموعة من المفارقات في مشوار البطل».

وأوضح أنه «تم تغيير اسم المسلسل من «بطولة مطلقة» إلى «ربع رومي»، إذ إن الاسم الأول مجرد عنوان مبدئي، وتم الاتفاق على البحث عن آخر يكون أقرب للفكرة والمضمون، وفي الوقت ذاته يحمل جانباً من التشويق والإثارة للجمهور».

وسرد خاطر عدداً من المواقف الطريفة التي تعرض لها أثناء بداية التصوير وبينها أنه اضطر للتعامل مع أسد حقيقي بعدما قام فريق العمل بالاستعانة به في تصوير حلقتين خلال المسلسل، وذلك طبقاً للسياق الدرامي، وأشار إلى أنه لم يأخذ وقتاً طويلاً في التعود على التعامل مع الأسد أثناء تصوير المشاهد، لا سيما أنه صغير في العمر ولا يوجد أي خطر منه.

وعبر خاطر عن سعادته بالتعاون مع مجموعة من الفنانين أصحاب الخبرة في مجال التمثيل، ولديهم تاريخ حافل بالنجاحات، ومنهم هالة فاخر وبيومي فؤاد، مؤكداً على أن كل من شارك في العمل أضاف له الكثير. وأشار إلى أن المسلسل يناقش قضايا تخص الشباب، ولكن عبر طريقة كوميدية خفيفة. وألمح أن خطوة البطولة المطلقة لا يمكن أن تمنعه من خوض تجارب تمثيلية يقدم من خلالها الدور الثاني الى جانب البطل، سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، موضحاً أن الدور الجيد هو الذي يسعى له دائماً، بعيداً من التفكير في حجمه، كما كشف عن أمنياته بالتعاون مع عدد من النجوم خلال الفترة المقبلة، وهم: كريم عبدالعزيز وأحمد عز وأحمد حلمي.

وعن حرصه على التوازن بين الدراما التلفزيونية والسينما، قال خاطر: «لكل منهم متعة خاصة بالنسبة إلي، وكذلك الوقوف على خشبة المسرح، لذا أحاول بقدر الإمكان التواجد في الفنون الثلاثة سنوياً، وانتهيت أخيراً من تصوير دوري في فيلم «حرب كرموز» بطولة أمير كرارة وغادة عبدالرازق وبيومي فؤاد وإيمان العاصي وفتحي عبدالوهاب وروجينا، وقصة محمد السبكي وسيناريو وإخراج بيتر ميمي، وأجسد من خلاله شخصية تدعى «عصفورة»، وهو لص ومسجون في أحد أقسام الشرطة، وتدور قصة الفيلم حول واقعة حقيقية حدثت في فترة الأربعينات خلال فترة الاحتلال الإنكليزي لمصر، إذ وقع خلاف بين ضابط مصري وجنرال إنكليزي، إذ ينقذ الضابط الفتاة من أيدي عساكر إنكليز حاولوا اغتصابها، ويقتل أحدهم، ويدخل في حرب معهم».