15 مخالفة في اليوم الثاني لحملة المسح البيئي للساحل الغربي

جدة - «الحياة» |
الفرق التفتيشية مسحت خلال اليوم الثاني من الحملة 110 منشآت في الساحل الغربي. (الحياة)

رصدت الفرق التفتيشية في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال اليوم الثاني للحملة الوطنية الأولى للمسح البيئي للساحل الغربي 15 مخالفة بيئية.
وقال المدير العام للمراقبة البيئية والالتزام البيئي المشرف العام على الحملة الوطنية للمسح الأولى للمسح البيئي للساحل الغربي المهندس سليمان السنقوف، إن الفرق التفتيشية مسحت خلال اليوم الثاني من الحملة 110 منشآت في الساحل الغربي، إذ بدأت فرق التفتيش البيئي المشاركة في الحملة الوطنية الأولى للمسح البيئي للساحل الغربي، أعمالها بحسب الخطة الموضوعة.
وأضاف السنقوف: «تم درس الوضع البيئي الحالي للمناطق وتحديد كل نقاط التصريف إلى مياه البحر والأودية ومجاري السيول الواقعة بالمناطق التي مسحت، وسجلت ملاحظات عدة مثل وجود العديد من البيئات الطبيعية التي ما زالت خالية ونظيفة من التلوث، علاوة على تسجيل بعض الملاحظات متمثلة في وجود بعض مجاري السيول والأودية»، مؤكداً استمرار أعمال المسح خلال الأيام المقبلة لاستكمال كل مناطق الساحل الغربي في المملكة.
وبين أن الحملة تأتي انفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بالعمل على إيقاف ضخ مياه الصرف الصحي غير المعالج إلى البحر والأودية ومجاري السيول، وبدأت أعمالها بمشاركة جميع الفرق التفتيشية بالحملة الوطنية للمسح البحري والبالغ عددها 20 فرقة وشرعت في مزاولة أعمال المسح كل بحسب القطاع المعطى له وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات