مسرحيات وشخصيات كرتونية في «كرنفال الجبيل»

الجبيل - علي اللغبي |
كرنفال الجبيل الصناعية أطفالنا مستقبلنا. (حساب الهيئة الملكية - تويتر)

ينطلق غداً (الجمعة) ولمدة سبعة أيام، الكرنفال العائلي «أطفالنا مستقبلنا»، الذي تنظمه إدارة الخدمات الاجتماعية التابعة للهيئة الملكية في الجبيل، وذلك على شاطئ الفناتير في مدينة الجبيل الصناعية، وسيفتح أبوابه للزوار من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء.
ويتضمن الكرنفال الذي يستهدف العائلات والأطفال حزمة من العروض المتنوعة، أبرزها عرض الفريق الفرنسي (حكاية الأميرة)، وعرض الفريق الأوكراني (فقاعات الصابون)، وعدد من العروض العربية والخليجية والمحلية.
ويقدم الكرنفال مجموعة من الأجنحة والأركان، منها شارع الكرنفال الذي يتميز بوجود الشخصيات الكرتونية ودراجات لندن الكلاسيكية وشارلي شابلن، إضافة للعديد من الألعاب والمسابقات التفاعلية، كما سيتم تنظيم ورش عمل للأطفال طوال فترة الكرنفال من خلال جناح حديقة الأطفال، الذي سيقدم مجموعة من الورش المتنوعة ضمن عدد من المبادرات كمبادرة «كان ياما، ونادي ستيم، وطفلي ثروتي، وجمعية إطعام»، إضافة إلى «جناح براعم الصناعة» الذي يقدمه برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية بالجبيل ليتعرف الأطفال من خلاله على العديد من المهارات الصناعية التي تمنحهم أولى الخطوات في طريق المستقبل.
وسيشهد المهرجان جناح العروض المباشرة الذي يقدم العديد من العروض المدهشة والشيقة، كعروض طبول النار، والرجل المضيء، والجونجلير، وعائلة مرايا، إضافة عروض الطائرات الورقية العملاقة.
يذكر أن الكرنفال العائلي «أطفالنا مستقبلنا» يهدف إلى إضفاء جو من المتعة والترفيه والتعليم للأسرة والطفل، والترويج السياحي لمدينة الجبيل الصناعية، ودعم ورعاية المواهب والمشاريع الشبابية الناشئة.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات