عبدالله الثاني ينوه بالعلاقات مع الإمارات

عمان – «الحياة» |
الملك الأردني عبدالله الثاني. (أرشيفية)

نوه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه في قصر الحسينية، نائب حاكم دبي وزير المال الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بـ «المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الإماراتية»، مؤكداً حرص بلاده على «تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الإمارات». ووفقا لبيان وزعه الديوان الملكي، فإنه تم خلال اللقاء الذي عقد الأربعاء، استعراض سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين. وثمن الملك خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء، الدعم الذي تقدمه الإمارات، بقيادة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد، ودعمها المتواصل للمملكة لمساعدتها في تنفيذ المشاريع التنموية، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه في مختلف المجالات، خصوصاً العسكرية.

وجرى استعراض الميزات الاستثمارية التنافسية في الأردن، والتي توفر فرصاً للمستثمرين الإماراتيين في قطاعات عدة، خصوصاً في مجالات النقل والصحة والطاقة والابتكار. ولفت ملك الأردن، إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات.

ونقل البيان تأكيد الشيخ حمدان بن راشد، على حرص الإمارات، على تمتين العلاقات مع الأردن، كما أكد حرص هيئة آل مكتوم الخيرية على دعم المشاريع والمبادرات التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب الأردني في مختلف القطاعات.