ولي العهد للملكة إليزابيث:الزيارة ستسهم في تعميق العلاقات

الملكة اليزابيث تستقبل ولي العهد في قصر باكنغهام. (واس)
الرياض - «الحياة» |

بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية شكر إلى ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بعد اختتام زيارته إلى المملكة المتحدة، والتي استمرت ثلاثة أيام. وقال الأمير محمد بن سلمان في رسالته، وفقاً لما بثته وكالة الأنباء السعودية: «يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أتقدم لجلالتكم ببالغ الشكر والامتنان لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. جلالة الملكة، أود أن أشيد بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإرلندا الشمالية، كما لا يفوتني أن أؤكد أن المباحثات التي تمت خلال الزيارة ستساهم في تعميق هذه العلاقات وتعزيزها، وفي دعم أواصر التعاون المشترك، على النحو الذي يحقق تطلعات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجلالتكم. متمنياً لجلالتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الصديق استمرار التقدم والازدهار». (راجع ص6)

من جهة أخرى، بعث ولي العهد برقية شكر مماثلة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قال فيها: «يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أعرب لدولتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. دولة رئيسة الوزراء، لقد أكدت المباحثات المشتركة التي أجريناها، وإنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجي بين بلدينا، العزم على المضي قدماً في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ودولتكم. متمنياً لدولتكم دوام الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعبكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار».

إلى ذلك، وصل الأمير محمد بن سلمان إلى الرياض أمس، بعد زيارته إلى مصر وبريطانيا، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات