شرطة «المدينة» تحيل المتحرش في فتاة صماء إلى النيابة العامة

المدينة المنورة - إبراهيم الجابري |
النيابة العامة أكدت تطبيق الإجراءات في حق الشاب حتى لو كانت المشاهد تمثيلية. (الحياة)

أحالت شرطة منطقة المدينة المنورة إلى النيابة العامة قضية شاب تحرش في فتاة صماء أثناء إيصالها إلى منزلها عبر سيارته التي يعمل بالنقل عليها عبر التطبيقات، إلى فرع النيابة العامة في المنطقة بعد القبض عليه أول من أمس (الإثنين).

وقال الناطق باسم شرطة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني لـ«الحياة»، إن جميع أطراف القضية أحيلوا إلى النيابة العامة، مبيناً أن دور مراكز الشرطة هو ضبط المتهم وسماع أقواله، واستكمال إجراءات الاستدلال الأولية، وبعدها يكون من اختصاص النيابة العامة.

وشهدت القضية تفاعلاً اجتماعياً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي عبر التعليقات التي دانت تصرفات الشاب وتحرشه الذي ظهر من خلال المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف المغردون الشاب بـ«البعيد عن تعاليم الدين الإسلامي»، مطالبين بإنزال «أشد العقوبة عليه».

ووجه النائب العام الشيخ سعود المعجب بالقبض على الشاب فور ظهور المقطع قبل يومين، حين حاول مس جسد الفتاة والاعتداء عليها على رغم مقاومتها المعتدي. وجاء التوجيه بالتحقق من الفيديو وتطبيق الإجراءات في حق الشاب «حتى لو كان المبرر بأن المشاهد تمثيلية».

يُذكر أن الأجهزة الأمنية في منطقة المدينة المنورة سبق أن ألقت القبض على شاب تحرش لفظياً في فتاة في أحد الأماكن العامة أواخر شباط (فبراير) الماضي. ويأتي هذا القبض بناءً على توجيه من النائب العام، بعد رصد النيابة العامة مقطعاً مصوراً وثقته الفتاة عبر كاميرا هاتفها الجوال أثناء تحرش شاب بها، واعتدائه عليها لفظياً بعبارات «نابية» خلال وجودها في أحد الأماكن العامة في المدينة المنورة.

وكانت النيابة العامة أكدت في وقت سابق «ملاحقة كل من تسول له نفسه الاعتداء على المجتمع والتجاوز على حق الآخرين، أو التحريض عليهم»، إذ توعد مصدر في النيابة بـ«رصد جميع التجاوزات وملاحقة أصحابها، حفاظاً على أمن المجتمع وسلامة أفراده».

وأكدت أن لديها الإمكانات اللازمة البشرية والتقنية، التي تدعم توجهها الجديد، مشددة على أنها «لن تسمح لكائن من كان العبث في أمن المجتمع، أو الاعتداء على خصوصياتهم، ومخالفة الأنظمة».


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات