المحكمة العسكرية الإسرائيلية تجعل محاكمة عهد التميمي مغلقة

القدس المحتلة - أ ف ب |
المحكمة العسكرية الإسرائيلية تجعل محاكمة عهد التميمي مغلقة. (أ ف ب - أرشيفية).

قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية أمس (الإثنين)، جعل جلسات محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي مغلقة، على رغم احتجاجات الدفاع.

وقال محامي عهد التميمي غابي لاسكي في حسابه على «تويتر»: «رفضت محكمة الاستئناف العسكرية الطلب الذي قدمه الدفاع ضد جعل المحاكمة مغلقة. إن المحاكمة العلنية كانت السبيل الوحيد أمام الدفاع، وفي غيابها فإن عهد التميمي لن تحصل على محاكمة نزيهة». ولم يكن الناطق العسكري الإسرائيلي قادراً بعد على تأكيد الخبر.

ووجه القضاء إلى التميمي 12 تهمة، تتعلق بما حصل في الـ15 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وتلاحق بسبب أحداث وقعت قبلاً مثل رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، والمشاركة في «أعمال شغب» في قرية النبي صالح.

وكان مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي عبّرا عن القلق إزاء وضع التميمي. وأكدت منظمة العفو الدولية أن حوالى 350 طفلاً محتجزون في السجون الإسرائيلية.

وتحولت التميمي إلى أيقونة فلسطينية بعدما ظهرت في شريط فيديو مع والدتها ناريمان وابنة عمها نور وهنّ يتعاركن مع جنود إسرائيليين.

وبدأت محاكمتها في الـ13 من شباط (فبراير) الماضي على أن تتواصل حتى الـ21 من الشهر الجاري أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر في الضفة الغربية المحتلة.