ريتشياردو يفوز بجائزة الصين الكبرى

شنغهاي - رويترز |
الاسترالي دانييل ريتشياردو يحتفل باللقب على طريقته الخاصة. (رويترز)

بعد تجاوز أكثر من منافس بطريقة مثيرة توج الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول بطلا لسباق جائزة الصين الكبرى الحلقة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الأحد) في حين احتل متصدر الترتيب العام الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثامن.

وبدأ ريتشياردو السباق على حلبة شنغهاي الدولية من المركز السادس بعد تعثره في أخر جولة تجارب حرة، لكنه تفوق في السباق أمس بفارق 8.8 ثانية على أقرب مطارديه، واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثاني تلاه مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري، وقال ريتشياردو بعد الفوز: «لا يبدو أنني أفوز بسباقات مملة، السباق كان ممتعا تماما ولكن ذلك لم يكن متوقعا».

وأنهى بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس السباق محتلا المركز الخامس لكنه تقدم للمركز الرابع بعد أن عوقب الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول بالتأخير 10 ثوان لتسببه في اصطدام مع سيارة فيتل، وقال هاميلتون بطل العالم أربع مرات بعد السباق «كنت في عالم آخر اليوم.. إيقاعي لم يكن موجودا».

وتراجع الفارق الذي يفصل بين المتصدر فيتل الفائز بأول سباقين من الموسم وهاميلتون الثاني في قائمة السائقين إلى تسع نقاط بعد أن كان 17 نقطة، وتراجعت فرص فيتل الذي انطلق من المركز الأول في الفوز بسباق أمس بعد اصطدام بينه وبين سيارة فرستابن ليتراجع في الترتيب بعد أن قدم بداية واعدة، وقبل آخر لفتين من نهاية السباق أيضا نجح الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين في تجاوز فيتل.

وهذا هو أول سباق يفوز به ريتشياردو منذ تتوجيه في سباق أذربيجان الذي شهد الكثير من الفوضى في يونيو حزيران الماضي وبه كسر السائق الفائز هيمنة فريق مرسيدس على سباق الصين بعد فوز الفريق الألماني بطل العالم بالسباق في آخر ستة أعوام.