السلة الأميركية: وريورز يسحق سبيرز

أميركا - رويترز |
كلاي طومسون سجل 27 نقطة. (أ ف ب)

قدم غولدن ستيت وريورز حامل اللقب عرضا قويا ليفوز 113-92 على نظيره سان أنطونيو سبيرز في بداية المرحلة الأولى للأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أول من أمس (السبت).

وتألق كلاي طومسون وسجل 27 نقطة، وأضاف كيفن دورانت 24 نقطة ليفوز وريورز في بداية المواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في بداية الأدوار الإقصائية بالقسم الغربي في أوكلاند. وتقام المباراة الثانية في أوكلاند أيضا اليوم (الاثنين)، وأحرز دورانت 11 نقطة في الربع الأول، كما تلقى فريق غولدن ستيت دفعة غير متوقعة من جفالي مكجي الذي أحرز تسع نقاط في هذا الربع وأنهى اللقاء برصيد 15 نقطة.

وقلص سبيرز الفارق لتصبح النتيجة 59-50 لكن طومسون سجل رمية ثلاثية، وصمد دفاع وريورز بشكل رائع ليستعيد التفوق بفارق كبير ويتقدم بنتيجة 73-55، وكان دفاع سبيرز أجبر وريورز على تسجيل 75 نقطة فقط، في أقل عدد من رصيد النقاط لوريورز هذا الموسم، في أحدث مواجهة بين الفريقين في 19 آذار (مارس) في سان أنطونيو، وأحرز رودي جاي 15 نقطة لسبيرز وأضاف لاماركوس أولدريدج وبرايان فوربس 14 نقطة لكل منهما، وكان وريورز سحق سبيرز 4-صفر في نهائي القسم الغربي في أيار (مايو) الماضي في مشواره نحو إحراز اللقب للمرة الثانية في ثلاث سنوات.