|   

شركات عقار سعودية تتفادى «الركود» بعرض «سيارة» على من يشتري «فيلا»!

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: الدمام - عبدالله الدحيلان 

استحدثت شركات الاستثمار العقاري أخيراً، طريقة جديدة لتسويق منتجاتها، إذ أضحت تعرض سيارات حديثة، لتحفيز الراغبين في شراء منازل منها. وفيما اعتبر اقتصادي هذه العروض «بادرة توحي برغبة بعضهم في الانسحاب من سوق العقار، أو تقليل نشاطهم فيها في الفترة الحالية، نظراً إلى وضعهم غير المستقر»، رأى آخرون أنه «عنصر جذب لا يمثل عبئاً على مستثمر يحقق أرباحاً هائلة». وشهدت طرقات في المنطقة الشرقية انتشار إعلان جاء نصه: «اشتر فيلا واحصل على سيارة هدية». وتم تداول صور الإعلان من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مصحوبة بتعليقات «ساخرة» عن «تردي» السوق العقارية، ما دفع المستثمرون إلى ابتكار «طرق تحفيزية»، تتمثل في شراء منتج والحصول على سلعة أخرى. وأوضح مالك أحد المكاتب التي قدمت هذه العروض، في اتصال هاتفي أجرته معه «الحياة» أن الهدف من خطوتهم «جذب المشتري من خلال توفير حاجة ملحة له، تضاف إلى حاجته الدائمة إلى مسكن، فالسيارة في المجتمع السعودي لا تقل أهمية عن المنزل، على رغم تفاوت الأولويات». وأضاف: «السيارات المقدمة من أحدث الموديلات وتقدم للمشتري فور توقيع العقد». (للمزيد)

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

 
 
  1. Alternate textهالد

    تلقاه ماخذ قيمه السياره لو سعر العقار مليون يحطه مليون وخمس وسبعين قيمه السياره ضحك على الذقون

    الأحد 10 آب 2014 2:17 ص

  2. Alternate textخبر حلو

    سبب الركود: مقاطعة الناس للعقار، وهذي المقاطعة لو استمرت بتنهار بسببها أسعار العقار (لأن التجار يبغون يتخلصون من عقاراتهم قبل انتهاء مشاريع وزارة الإسكان وكلما طالت مدة المقاطعة خفضوا أسعارهم لأن وزارة الإسكان إذا وزعت القروض والبيوت والقروض والأراضي معد فيه أحد يشتري عقارات التجار)

    الأحد 10 آب 2014 4:01 ص

شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.
 

نائب وزير البترول: 38 في المئة نسبة استهلاك الطاقة من إجمالي إنتاج البترول   |    بتوقيت غرينتش«التجارة» تغلق معامل تنتج إسفنجاً ملوثاً في 3 مدن بالمملكة   |    بتوقيت غرينتش«شرطة الرياض»: تعرض سيارة مواطن لانفجار أثناء توقفها أمام منزله   |    بتوقيت غرينتش«العمل» تنفذ حملة تفتيشية على سوق السمك المركزية في جدة   |    بتوقيت غرينتشالقوات السعودية تدمر صاروخاً معادياً متجهاً إلى «عسير»   |    بتوقيت غرينتش«تداول» توافق على زيادة رأسمال «مجموعة الطيار»   |    بتوقيت غرينتش«هدف» يطور المهارات العملية لـ 45 متسابقا في برنامج «الإصرار»   |    بتوقيت غرينتش«السياحة» و«مساجدنا» تعدان لإطلاق جائزة للعناية بالمساجد في محطات الطرق   |    بتوقيت غرينتشمصادرة أكثر من 2300 كيلوغرام من الدواجن غير الصالحة قبل توزيعها في الدمام   |    بتوقيت غرينتشانخفاض في درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة   |    بتوقيت غرينتش