ختام ملتقى موهبة الصيفي بينبع الصناعية

الرياض - عاطف القاضي | 31/08/2017 06:59:15 م



< اختتم ملتقى موهبة الصيفي 2017، الذي استضافته الهيئة الملكية بينبع، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، لتدريب وتأهيل الطلاب في الأولمبياد الدولي للمواد العلمية، وأقيمت الحفلة الختامية بثانوية ابن النفيس بينبع الصناعية.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء نصيف، أن الملتقى ضم نخبة من الطلاب الموهوبين على مستوى المملكة، ونخبة من مدربي ومشرفي برنامج موهبة، التقوا جميعهم في مدينة ينبع الصناعية، يتدارسون معاً معارف وعلوماً، ويمارسون مهارات شتى وتطبيقات عدة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، بهدف رفع راية المملكة عالية في المحافل الدولية.

وأشاد بحرص الهيئة الملكية بينبع على تميزها وريادتها، واستثمار طاقات أبنائها الطلاب وصقلهم بالعديد من الخبرات والمهارات، لإعدادهم للمشاركة الفاعلة وقيادة عجلة التنمية في مملكتنا.

وتضمنت الحفلة عدداً من الفقرات، من بينها كلمات، وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أبرز البرامج والأنشطة التي قدمت خلال الملتقى. وكرِّم الطلاب المميزون في الملتقى والراعون والداعمون والوفود المشاركة.

يذكر أن فعاليات الملتقى قدمت خلالها مسارات عدة نوعية وإثرائيه علمية، إضافة إلى المهارات المختلفة التي تكسب الطالب الموهوب المعرفة والتعلم الممتع، ونفذ بالملتقى العديد من الأنشطة العلمية والعملية.

كما تضمن البرنامج رحلات علمية تثقيفية بإشراف من الكفاءات والمدربين المهتمين بصقل الموهبة والإبداع، بمرافق وأدوات ووسائل علمية حديثة هيأتها الهيئة الملكية بينبع.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.