عشّاق «إم جي» يتحدون طريق الحرير

| 02/09/2017 02:17:50 م



خاض ثمانية مالكين لسيارات «إم جي» MG كلاسيكية مغامرة مشوّقة امتدّت لمسافة 25850 كيلومتراً، عابرة 60 مدينة حول العالم، ضمن ما كان يُعرَف قديماً بطريق الحرير الشهيرة.

«طريق الحرير» عبارة عن شبكة قديمة جداً مشهورة عالمياً تضم دروباً ربطت بين مختلف مناطق العالم القديم من خلال التبادلات التجارية. وقد بدأت رحلة «إم جي» التي دامت 102 يوم من تايلاند لتمر في كامبوديا، الصين، قرغيزستان، إيران، تركيا، وتعبر أوروبا قبل الوصول إلى بلدة أبينغدون في بريطانيا، مقرّ «نادي مالكي إم جي» (MG Owners Club)، حيث رحّب بها جمهور كبير.

تُعدّ السيارة الكلاسيكية من بابين التي صنّعت في إنكلترا خلال ستينات القرن الـ20 وثمانيناته أيقونة بارزة بين المركبات البريطانية الرياضية. وقد أنتجت على مدى عقدين بنسخ متعدّدة شاملة، «إم جي بي» (MGB) الأصلية، طراز رودستر مع محرّك من 4 أسطوانات، إضافة إلى طرازي «إم جي بي جي تي» (MGB GT) و»إم جي بي جي تي في 8» (MGB GT V8) الأقوى، وطراز «إم جي سي» (MGC) الشهير مع محرّك من 6 أسطوانات، والذي توافر بنسختي كوبيه ورودستر.

وقد منحت كل من السيارات الثماني التي خاضت مغامرة «طريق الحرير» اسماً مميّزاً من قِبَل الفريق الذي يقودها، وهي:

برغندي (Burgundy) سيارة «إم جي بي جي تي» طراز 1973 بلون برغندي، داش بي (Dash B) سيارة «إم جي بي رودستر» طراز 1970 بلون أبيض، دوتشِس (Dutchess) سيارة «إم جي بي جي تي» طراز 1971 بلون أزرق، جينجر (Ginger) سيارة «إم جي بي جي تي» طراز 1970 بلون بني زنجبيلي، غولدي (Goldie) سيارة «إم جي بي رودستر» طراز 1970 بلون ذهبي، شامروك (Shamrock) سيارة «إم جي بي جي تي» طراز 1969 بلون أخضر السباقات البريطاني، شيراز (Shiraz) سيارة «إم جي بي جي تي» طراز 1968 بلون برغندي، وفولكان (Vulcan) سيارة «إم جي بي رودستر» طراز 1972 بلون برتقالي داكن.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.