نسخة «بلاك فاير» من «بي أم دبليو»... لقيادة مشوّقة

| 08/09/2017 02:21:10 م



الأسود قوي، الأسود مثير، والأسود استثنائي. هذه صفات يمكن إطلاقها على النسخة الجديدة Black Fire من BMW X5 M وBMW X6 M، حيث تظهر هاتان النسختان الخاصتان استمرار المسيرة الناجحة والعريقة لسيارات بي أم دبليو في قطاعي مركبات النشاطات الرياضية والنشاطات الرياضية كوبيه.

وباتت السيارتان متوافرتين في شكل مغاير يبرز القوة الحقيقية ويعزّز الصورة الأصلية لـ «إكس 5 أم» و»إكس 6 أم». وتجمع نسخة Black Fire بين التصميم الخارجي المميّز وتصميم داخلي مدهش يشمل تفاصيل حصرية راقية، مع اقتران كل ذلك بديناميكية في القيادة رائعة وقوة جبارة.

وتظهر هذه الطرز الخاصة بمظهر رائع وقوي، إذ تأسر المسحة الفخمة من اللون الأسود التي تطغى على الطلاء الياقوتي الأسود اللامع العين بتميّزها وثرائها، ما ينطبق أيضاً على الشبك الكلوي الأسود ذي القضبان السود، الذي يشكّل ميزة فريدة لنسخة Black Fire Edition. كما ينطبق على العجلات M قياس21 إنشاً (ذات الإطارات المختلطة القياسات) المصنوعة من السبائك الخفيفة باللون الأسود. وهي تعدّ الأمثل من ناحية الوزن والفعالية في نقل القوة الناتجة من تقنية التوربو المزدوج M إلى الطريق.

ومن السمات المميزة الأخرى التي تحتويها Black Fire Edition أغطية المرآة الكربونية القياسية التي تبرز التصميم الخفيف الوزن لكلا الطرازين، وتظهر العلاقة الوثيقة بينهما والطابع الرياضي.

ويتم التركيز في شكل كبير على الجودة العالية والتفرّد في التصميم داخل طرز Black Fire. فقد جهّزت هذه السيارات بمقاعد M كهربائية بالكامل متعددة الوظائف مع مساند للرأس متكاملة كتجهيز معياري. وهي مصنوعة من جلد المارينو بحبيباته الناعمة، بالأسود والأحمر موجيلو المتباينين. ويبرز الأسلوب الجميل من خلال الغرزات الحمر المتباينة على تنجيد الفرش الجلدي، الذي يشمل أيضاً وحدة التحكّم المركزية. ويشكّل الملمس واللون لبطانة السقف باللون الرمادي الداكن (الإنتراسيت)، وهي سمة أخرى من سمات هذه النسخة الخاصة، مكملاً مثالياً للفرش الجلدي الممتاز. بينما تشعّ تزيينات المقصورة الداخلية بلونها الأسود بيانو لتمنحها منظراً ينبض بالفخامة.

وفضلاً عن عجلة القيادة المعيارية المتعددة الوظائف M مع أذرع التغيير المصنوعة من الألومينيوم، هناك خيار رائع من دون تكاليف إضافية يتمثل في عجلة قيادة أليكانترا باللون الأزرق الفاتح ومن الجلد أيضاً، والتي لا توفّر فقط الشعور بقيادة سيارة سباق، بل تضيف روعة جديدة على المظهر الأنيق المبهر، وتقدم أداء رائعاً لا يتأثر بظروف الحرارة، ما يتماشى مع تجربة القيادة المدهشة التي تقدمها سيارات BMW X5 M وBMW X6 M.

ويولّد كلا الطرازين أداء عالياً من 575 حصاناً مع محرك بسعة 4.4 ليتر من 8 أسطوانات. ويمكن لهما أيضاً الوصول إلى سرعة 100 كلم/س انطلاقاً من السكون خلال 4.2 ثانية، وهذا في النسخ التقليدية ذات ناقل الحركة M Steptronic. ويبلغ عزم الدوران الأقصى 750 نيوتن متراً ينتج منه ضغط محرّك بين 2200 و5000 دورة في الدقيقة. وقد أعدّ نظام الدفع الرباعي مع إمكان الانتقال إلى الدفع الخلفي الذي من شأنه أن يزيد من خفة النسخات الجديدة من بي أم دبليو ورشاقتها.

ويكمل نظام الفرامل المميز، المناسب جداً من حيث مستويات التباطؤ، المُدمج بدقة كبيرة وثبات حراري صارم، وخفة وزن وثبات أيضاً، الصورة الكبرى للقيادة المميزة والديناميكية. ويضفي الصوت الذي يصدره نظام التوربو المزدوج رونقاً وتأثيراً خاصاً على تجربة القيادة.

ويتيح نظام التحكّم بالثبات الديناميكي DSC لأي سائق بملاءمة الصيغة الرياضية للسيارات الجديدة مع أي وضع وانسجاماً مع ما يفضله السائق. عند تشغيل نظام DSC، يمنع نظام الفرامل الإستدارة المفاجأة أو الزائدة عن الحاجة، ليزيد الثبات والأمن أيضاً. بينما يتيح إطفاء نظام الثبات DSC القدرة على استكشاف حدود جديدة على مضمار السباق.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.