بطولة «أيلة الأردن» للغولف عنصر جذب سياحي بمواصفات عالمية

عمان- نورما نعمات | 10/09/2017 03:59:25 م



أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن تنظيمها وللمرة الأولى على مستوى الأردن بطولة أيلة الأردن للغولف في مدينة العقبة، خلال الفترة 5 - 7 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وذلك ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير سهل دودين خلال مؤتمر صحافي عن مشاركة حوالى 120 لاعباً محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن الموسم الأول من هذه الجولة انطلق في آذار (مارس) الماضي بإقامة بطولة تأهيلية في المغرب، تلتها 9 بطولات في المغرب ورأس الخيمة وتايلاند وجنوب أفريقيا، فيما سينطلق الموسم الثاني من دبي ثم أبو ظبي وعجمان والكويت والأردن.

وقال إن بطولة أيلة الأردن للغولف التي يشارك فيها عدد من أبرز محترفي اللعبة أمثال فيصل السيرغيني وأحمد مرجان وزين سكوتلاند وريحان توماس، تعد أول بطولة تقام في ملعب أكاديمية أيلة للغولف ضمن جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف: «تسرّنا في أيلة استضافة مثل هذا الحدث الرياضي المميز، والذي خططنا له منذ افتتاح ملعب أيلة للغولف الذي يعد الملعب العشبي الأول والوحيد من نوعه في الأردن»، مشدداً على أن أيلة وضعت كل خبراتها وإمكاناتها لإظهار البطولة على أكمل وجه وفي شكل يليق بمنزلة الأردن ومكانة هذه الرياضة العالمية.

وقال: «ارتأينا في أيلة تنظيم هذا النوع من الرياضات بهدف وضع المملكة كوجهة أولى مفضلة للغولف في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط. فهذه البطولة ستسلط الضوء على الأردن والعقبة تحديداً كوجهة سياحية رائدة، وستعرض قدرة وجاهزية أيلة في توفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات.

وأكد دودين أن ملعب الغولف المكون من 18 حفرة صمم وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وسيضع الأردن على قائمة الدول المستهدفة لاستضافة البطولات العالمية لهذا النوع من الرياضات.

وأعرب عن أمله بأن تستقطب هذه الفاعلية أنظار العالم إلى مدينة العقبة والأردن على المستوى السياحي، مؤكداً أن شركة أيلة مستمرة في دعم جميع أنواع الرياضات والاستدامة والاهتمام بالرياضة والصحة.

وملعب الغولف جزء من مشروع أيلة بإطلالاته البحرية، ويحتوي على 350 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، كما يضم أكاديمية لتعليم الغولف بتسع حفر، ومناطق عشبية مخصصة للتدريب، ونادي أيلة للغولف الذي يجرى إنشاؤه، ومتجراً للبيع بالتجزئة.

ويشار إلى أن إنشاء ملعب الغولف يتعدى المفهوم التقليدي للملاعب ليكون منشأة مثالية تلبي جميع احتياجات لاعبي الغولف وتستوعب مختلف متطلباتهم، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية التي تراعي البيئة وتضفي جمالاً يضاف إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة العقبة والبحر الأحمر.

ويساهم الملعب في نمو وتطور رياضة الغولف في المملكة عموماً، ويوفر للأردنيين وزوار المملكة فرصة لتجربة واحد من أفضل ملاعب الغولف في المنطقة، ويفتح المجال أمام اللاعبين الطامحين إلى تطوير إمكاناتهم وصقل مهاراتهم.

ويعتبر الملعب رافداً رئيساً للسياحة على مستوى مشروع أيلة ومدينة العقبة وعموم الأردن من خلال استقطابه لاعبي الغولف من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن السياح القادمين لزيارة المرافق الأثرية والطبيعية التي تزخر بها المملكة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.