القضاء الكويتي يأمر بإحضار الهاشم بتهمة انتقاد قطر!

الكويت - «الحياة» | 10/09/2017 08:32:55 م



< أمرت محكمة الجنايات في الكويت أمس، بإلقاء القبض على فؤاد الهاشم، ورئيس تحرير صحيفة لتخلفهما عن الحضور أمامها بأكثر من جلسة بقضية الإساءة إلى قطر، وذلك بعد رفع السلطات القطرية عشرات القضايا ضد الهاشم الذي دأب على انتقاد التدخلات القطرية في شؤون بلاده.

وسبق للهاشم أن واجه محاولات تهديد بالقتل، وملاحقة قضائية منذ ترأس رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم الحكومة في الدوحة، وقال الهاشم إن ابن جاسم يعمل على تدمير المنطقة، واتهم الدوحة بالعمل ضد أمن جيرانها.

وهذا الشهر، قال الهاشم في تصريحات لـ«الحياة» إن مجلس التعاون الخليجي لن يتضرر «مستقبلاً إذا تم طرد قطر من عضويته، حيث أنها ثمرة فاسدة وقطعها سيستمر مجلس التعاون دون تأثير».

وأكد أن قطر «راهنت على أوراق خاسرة بالتحالف مع الإيرانيين والأتراك وجلبهم إلى أراضيها، واستبدلت جلدها بجلدين ليسا منها»، مشيراً إلى أن الشعب القطري «سيدفع الثمن، ونحن نتعاطف معه». وأوضح أن «الدوحة دعمت ما سمي بالحراك في الكويت ٢٠١٣، الذي هدف إلى إسقاط النظام»، مشيراً إلى أن تدميرها للمنطقة بدأ منذ ١٩٩٥ بانقلاب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على نظام والده الراحل الشيخ خليفة، ولن تتغير سياسة قطر طالما أن العقربين «الحمدين» يقودانها. وأضاف أن قطر تريد التدخل العسكري الآن في قطر، حتى تجر المنطقة للتخريب، وتقوية حزب الله و«داعش» والحرس الثوري، موضحاً أن سياستهم هي المماطلة لكسب الوقت.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.